"أطباء بلا حدود": تحالف السعودية قتل مدنيين باليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJ2mB9

11 شخصاً قتلوا في الهجوم بينهم 3 نساء و4 أطفال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-08-2019 الساعة 16:10

أدانت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، اليوم الثلاثاء، الهجمات التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية وتستهدف مدنيين في اليمن، داعية إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حمايتهم.

وقالت في تغريدات نشرتها عبر حساب مكتبها في اليمن على "تويتر" ‏إن مستشفى عبس الريفي بمحافظة حجة (شمال غرب) الذي تدعمه المنظمة، استقبل 17 جريحا مدنياً، نتيجة غارة جوية أصابت منزلهم، الأحد الماضي.

وأضافت أن بين الجرحى 6 نساء و5 أطفال، مشيرةً إلى أن أكثر من 10 مدنيين أيضاً قتلوا نتيجة للغارة ذاتها.

وأدانت المنظمة بشدة هذه الهجمات على السكان المدنيين، داعية إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حماية المدنيين والمرافق الطبية في سياق النزاع المستمر.

وكانت جماعة الحوثيين قالت يوم الأحد، إن 11 شخصاً قتلوا في الهجوم بينهم 3 نساء و4 أطفال، من جراء استهداف التحالف لمنزل في منطقة صوملة بمديرية ‎مستبأ في محافظة حجة.

وأضافت أن الطيران شن 3 غارات على المنزل الذي تسكن فيه أسرة نازحة من جراء الحرب.

وكانت قيادة القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده السعودية، قالت إنها أحالت إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات في محافظة حجة إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث، للنظر في احتمالية وجود حادث عرضي.

وتخضع معظم محافظة حجة، المحاذية للحدود السعودية، لسيطرة الحوثيين، منذ نهاية عام 2014، في حين تسيطر القوات الحكومية على بعض المناطق فيها.

ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ يوليو 2014، وزادت حدته عقب تدخل التحالف السعودي الإماراتي، في مارس 2015، لدعم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، ضد مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

مكة المكرمة