أضرار بسفينة شحن إثر ارتطامها بلغم حوثي في البحر الأحمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4E5M12

السفينة تضررت نتيجة الانفجار لكن لم تقع خسائر بشرية (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-12-2020 الساعة 19:30
- كم عدد الألغام البحرية التي دمرها التحالف؟

175 وفق آخر الإحصائيات.

- هل أوقع الحادث إصابات بشرية؟

لا.

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الجمعة، إن لغماً بحرياً زرعه الحوثيون ارتطم بسفينة شحن جنوبي البحر الأحمر، دون وقوع إصابات.

ونقلت صحف سعودية عن التحالف أن اللغم ارتطم بمقدمة السفينة وألحق بها أضراراً طفيفة، لكنه لم يوقع خسائر في الأرواح.

واتهم التحالف الحوثيين المدعومين من إيران بمواصلة زرع الألغام في البحر الأحمر وباب المندب، وهو ما يهدد حركة الملاحة الدولية.

وأمس الخميس، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية تدمير 4 ألغام بحرية زرعها الحوثيون، مشيراً إلى أن الألغام صناعة إيرانية من نوع "صدف".

وأضاف أن إجمالي الألغام البحرية لمليشيا الحوثي التي دمرها التحالف بلغت 175 لغماً بحرياً.

وشدد بيان التحالف على أن المليشيا زرعت الألغام البحرية بشكل عشوائي، محذراً من أن تلك الممارسات تهدد بشكل خطير الملاحة والتجارة العالمية.

وهددت مليشيا الحوثي، الأربعاء، باستهداف الموانئ السعودية على البحر الأحمر رداً على احتجاز التحالف سفناً محملة بالنفط ومشتقات الوقود، ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، غربي اليمن.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الحوثيون إفراج التحالف عن سفينة وقود كانت محتجزة لديه منذ أكثر من 100 يوم.

وخلال الشهور الماضية، تعرضت الموانئ السعودية على البحر الأحمر للعديد من الهجمات الحوثية التي جرى إحباط بعضها، فيما أوقع بعضها الآخر أضراراً بسفن أجنبية، كان آخرها سفينة بريطانية في ميناء جدة، منتصف الشهر.

وتتهم الممكلة الحوثيين بتهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر، وتطالب العالم باتخاذ موقف حاسم من ممارستهم التي تصفها بالإرهابية، والتي تقول إنها تعطل حركة الملاحة الدولية.

وتقول الرياض إن هذه الأعمال الإرهابية الموجهة ضد المنشآت الحيوية السعودية تهدف إلى التأثير على استقرار إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي.

ومراراً يعلن التحالف الذي تقوده الرياض تدمير زوارق ملغمة، وإسقاط طائرات مسيّرة يوجهها الحوثيون لاستهداف منشآت سعودية حيوية.

مكة المكرمة