أزمة الخليج وأمنه محور رسالة أمير الكويت للعاهل السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5vKeM

وزير الخارجية الكويتي خلال تسليمه رسالة الأمير

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-10-2020 الساعة 22:01
- من سلم رسالة أمير الكويت للعاهل الكويتي؟

وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح.

- ما سبب تنسيق الكويت مع السعودية؟

لكونها أساسية ومحورية في المنطقة، بحسب صحيفة كويتية.

تصدرت الأزمة الخليجية والتحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه المنطقة مضمون رسالة أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر حكومية كويتية قولها، الجمعة، إن الرسالة تضمنت "التشاور والتنسيق على كافة الأصعدة والمجالات، ومنها الخلاف الخليجي والتحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه المنطقة".

وتطرقت الرسالة أيضاً إلى "العلاقات بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهم المستجدات الإقليمية والدولية".

وأوضحت الصحيفة، بحسب المصادر، أن التنسيق مع المملكة العربية السعودية يأتي "لكونها أساسية ومحورية في المنطقة".

وكان وزير الخارجية الكويتي ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ أحمد الناصر الصباح قد حمل، مساء الخميس، رسالة خطية من أمير البلاد إلى الملك سلمان، تسلمها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

يشار إلى أن الكويت ومنذ أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر إجراءات عقابية على قطر ووصفتها الأخيرة بأنها "حصار جائر"، في 5 يونيو 2017، تقود وساطة للحل وإنهاء الأزمة من خلال تقريب وجهات النظر وقيادة جهود دبلوماسية مستمرة؛ لإعادة اللُّحمة إلى البيت الخليجي.

وشهدت الفترة الماضية قبيل وفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، تحركات كويتية لتبديد الأزمة الخليجية بدعم أمريكي كامل.

مكة المكرمة