أردوغان يشيد بموقف الكويت من حرائق الغابات في بلاده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozA8bo

أردوغان أرسل تحياته لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-09-2021 الساعة 08:39

ماذا قال الرئيس التركي عن الموقف الكويتي من حرائق الكويت؟

أشاد به وأرسل تحياته وشكره لأمير البلاد وولي عهده.

ما الذي قدمته الكويت لتركيا خلال حرائق الغابات؟

أرسلت فريق إطفاء للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي ألحقت أضراراً كبيرة بتركيا، كما أهدى أمير الكويت الحكومة التركية 6 سيارات إطفاء حديثة ومعدات إطفاء.

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالدور الذي أدته الكويت لمكافحة حرائق الغابات التي اجتاحت عدداً من المدن التركية، الشهرين الماضيين.

وخلال افتتاح مبنى محكمة التمييز التركية الجديد، أمس الأربعاء، أبلغ الرئيس التركي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي، المستشار أحمد العجيل، تحياته وشكره إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي عهده الأمير مشعل الأحمد.

وكانت الكويت قد أرسلت فريق إطفاء للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي ألحقت أضراراً كبيرة بتركيا، كما أهدى أمير الكويت الحكومة التركية 6 سيارات إطفاء حديثة ومعدات إطفاء.

وقال العجيل إنه نقل تحيات أمير البلاد وولي عهده إلى الرئيس التركي، مشيداً بالموقف التركي الذي وصفه بالمشرّف إبان الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وأشاد العجيل بالمشروعات التي تنفذها الشركات التركية العاملة في الكويت، ومنها مطار الكويت الدولي الجديد.

وقال العجيل إنه التقى رئيس محكمة التمييز التركية ونائبه، وبحث معهما أوجه التعاون المشتركة بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال القضائي.

وشهدت العلاقات الكويتية التركية تقارباً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وعقد الجانبان جملة من الاتفاقات المهمة، وأسسا لجنة مشتركة لبحث تعزيز العلاقات على كافة الصعد.

مكة المكرمة