أردوغان يرد على نتنياهو: الضفة الغربية أرض فلسطينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g8AErA

قال أردوغان إن صفقة "إس-400" مع روسيا محسومة بالفعل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-04-2019 الساعة 10:48

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكل قاطع أن الضفة الغربية أرض فلسطينية، وذلك في رده على رغبة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضمها إلى "إسرائيل".

وقال الرئيس أردوغان، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي قبل توجهه إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين: إن "نتنياهو يقوم بأعمال غير شرعية منافية للقانون الدولي"، مشدداً على عدم تخلي بلاده عن القضية الفلسطينية.

وبين أردوغان أنه سوف يبحث التطورات في فلسطين خلال زيارته إلى موسكو.

وأضاف: إن "الضفة الغربية ملك للفلسطينيين وإسرائيل ترسخ الاحتلال وتركيا ستقف مع فلسطين"، مشيراً إلى أن "نتنياهو يتخذ خطواته بدعم الولايات المتحدة".

كما أشار إلى جملة من القضايا التي سيتناولها خلال زيارته إلى روسيا؛ ومنها الملف السوري، وإلغاء التأشيرات بين روسيا وتركيا، وزيادة حجم التجارة مع موسكو.

وطرح نتنياهو شروطاً بخصوص الخطة الأمريكية المتعلقة بالصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، والمعروفة باسم "صفقة القرن"، التي يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طرحها.

وطالب نتنياهو في شروطه بإبقاء المستوطنات كافة، والسيطرة الإسرائيلية الكاملة على الضفة الغربية، وعدم تقسيم مدينة القدس.

وقال إنه لن يُعطي قطاع غزة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبراً أن الانقسام بين قطاع غزة والضفة الغربية "ليس سيئاً (بالنسبة لـ"إسرائيل")"، وأن "الخيار الحقيقي بشأن غزة هو احتلالها وحكمها".

وتسعى "إسرائيل" إلى السيطرة عل أكبر قدر من الأراضي الفلسطينية في ظل دعم أمريكي وعربي لها. 

مكة المكرمة