أردوغان: لا نفرق بين أمننا وأمن قطر التي أسهمت بنمو تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dqmoRd

أردوغان خلال زيارته للقاعدة العسكرية التركية في الدوحة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-12-2021 الساعة 16:54

 

أين جاء حديث أردوغان؟

خلال زيارته للقاعدة العسكرية التركية في الدوحة.

ما أبرز ما صرح به الرئيس التركي؟

"نقدم الدعم اللازم لإخواننا القطريين الذين أسهموا بنمو تركيا".

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن دولة قطر وقفت بشكل دائم إلى جانب بلاده في هجمات المضاربة على الاقتصاد التركي، وأظهرت ثقتها في تركيا.

وقال أردوغان في كلمة له، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته القاعدة العسكرية التركية القطرية المشتركة في العاصمة القطرية الدوحة: "لا نفرق بين الأمن والاستقرار في كل من قطر وبلدنا".

وأضاف أردوغان: "نقدم الدعم اللازم لإخواننا القطريين الذين أسهموا بنمو تركيا في محاور الاستثمار والتوظيف والإنتاج والتصدير".

وشدد على أن تركيا وقطر توليان أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الخليج العربي برمتها.

وكانت دولة قطر وتركيا أعلنتا، في وقت سابق اليوم، إبرام سلسلة اتفاقيات ثنائية في العاصمة الدوحة، في ختام الاجتماع السابع للجنة الاستراتيجية العليا بحضور أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التركي الذي يزور الدوحة حالياً.

وتأسست اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا في 2014، واستضافت الدوحة دورتها الأولى، في ديسمبر من العام التالي، وعقدت منذ تأسيسها 6 اجتماعات، مناصفة بين البلدين.

يشار إلى أن أمير دولة قطر سبق أن أعلن، في أغسطس 2018، استثمار بلاده ما قيمته 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا، ذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي مرت البلاد بها في حينها، بعد تدهور أسعار الليرة إثر العقوبات الاقتصادية التي أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد أنقرة وقتها.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة