أدى اليمين القانونية.. "آل خاجة" أول سفير إماراتي لدى "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dnDAp

سفير الإمارات لدى "إسرائيل" يؤدي اليمين القانونية (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-02-2021 الساعة 22:42
- متى قدَّمت الإمارات طلباً لـ"إسرائيل" لفتح سفارتها بـ"تل أبيب"؟

20 أكتوبر 2020.

- متى افتتحت "إسرائيل" سفارتها في أبوظبي؟

24 يناير 2021.

- ماذا يُعرف عن سفير الإمارات الجديد بـ"إسرائيل"؟

كان مديراً لمكتب وزير الخارجية عبد الله بن زايد.

أزاحت دولة الإمارات، مساء الأحد، النقاب عن أول سفير لها لدى "إسرائيل"، بعد 6 أشهر من إعلان الجانبين تطبيع العلاقات بينهما.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه الرسمي في "تويتر": إن "محمد محمود آل خاجة أدى اليمين القانونية كأول سفير للدولة في إسرائيل".

وأوضح أن أداء السفير الجديد اليمين القانونية تم أمام نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور منصور بن زايد، وهو وزير شؤون الرئاسة الإماراتية.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، كان "آل خاجة" مديراً لمكتب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان قبل تعيينه سفيراً في "إسرائيل".

وفي 24 يناير الماضي، صدَّقت الحكومة الإماراتية على إنشاء سفارة لها لدى "إسرائيل"، فيما قالت "تل أبيب" إنها افتتحت سفارة لها في أبوظبي،

ومطلع الشهر الفائت، كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن "إسرائيل" عينت الدبلوماسي الشهير إيتان نائيه أول ممثل لها في دولة الإمارات، للعمل بمنصب القائم بأعمال السفير.

وفي 20 أكتوبر الماضي، قدَّمت الإمارات طلباً رسمياً لوزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، لفتح سفارة لأبوظبي في "تل أبيب"، وفق قناة عبرية.

وفي سبتمبر من العام الماضي، قال مسؤول إماراتي رفيع إن بلاده ستفتح سفارة في "إسرائيل" خلال 3 إلى 5 أشهر، بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين الجانبين في 13 أغسطس الماضي.

ووقَّعت كل من الإمارات والبحرين، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، خلال احتفال جرى في البيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي (السابق) دونالد ترامب، قبل أن يلحقهما السودان والمغرب توالياً.

مكة المكرمة