أثار جدلاً إقليمياً.. البحرين تعلق على إحباط "هجوم إرهابي إيراني"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mKWaB

قالت إن طريقة العرض الصحفي أحدثت حالة من اللبس والبلبلة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-09-2020 الساعة 08:55
- متى أُحبط المخطط "الإرهابي" وفق وزارة الداخلية البحرينية؟

أوائل العام الجاري.

- ما قصة القضية التي تحدثت عنها صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية؟

إحباط هجوم إرهابي ضخم تلقّى دعماً وتمويلاً من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

أصدرت الداخلية البحرينية توضيحاً بشأن تقارير صحفية تحدثت عن أن أجهزة الأمن في البلاد أحبطت "مخططاً إرهابياً هائلاً"، وزُعم أن الحرس الثوري الإيراني يقف وراءه.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته في وقتٍ متأخر من مساء أمس الأحد: "إن القضية المشار إليها ليست جديدة بل تعود إلى أوائل العام الجاري، وهي منظورة حالياً أمام المحكمة المختصة".

وأشارت إلى أن نشر صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية اليومية تفاصيل القضية "بشكل غير دقيق وبهذا الأسلوب يؤثر على سيرها أمام المحكمة".

وأضافت: "توضح وزارة الداخلية أن طريقة العرض الصحفي أحدثت حالة من اللبس والبلبلة محلياً وإقليمياً، مؤكدين أن الأجهزة الأمنية ملتزمة بأداء واجباتها في حفظ أمن الوطن".

وكانت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية وقناة "الإخبارية" السعودية قالتا إن الداخلية البحرينية أحبطت هجوماً إرهابياً ضخماً تلقّى دعماً وتمويلاً من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

ونقلتا عن الوزارة البحرينية قولها إن عمليات البحث والتحري كشفت عزم الحرس الثوري الإيراني على تشكيل "تنظيم إرهابي" جديد في البحرين تحت اسم "سرايا قاسم سليماني".

وأضافتا: "وضع التنظيم الجديد، التابع لخلايا الأشتر التي تصنفها المنامة مجموعة إرهابية، مخططاً لتفجير عدد من المنشآت الأمنية والعامة في البحرين"، مشيرة إلى أنه "رصدت العناصر عدداً من الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في البحرين بغرض اغتيالها، رداً على مقتل قائد فيلق القدس الذي اغتيل في غارة جوية أمريكية على مطار بغداد مطلع العام الجاري".

كما نقلت القناة السعودية عن مراسلتها قولها، إن أجهزة الأمن البحرينية كشفت عن وجود عبوة ناسفة في شارع البداية الذي يسكنه عدد من البعثات الدبلوماسية والأجانب بشكل عام، مضيفة أن العبوة استهدفت وفداً أجنبياً قادماً إلى البحرين.

وأوضحت المراسلة أنه جرى اعتقال أحد أفراد الخلية، وعُثر بحوزته على متفجرات ومخططات لاغتيال شخصيات واستهداف منشآت، من بينها "مركز البحرين للمعارض".

وكانت البحرين قد تلقت مؤخراً تهديدات علنية من إيران بالانتقام ودفع الثمن، بعد موافقتها على التطبيع مع "إسرائيل"، على غرار دولة الإمارات.

وجاءت هذه التطورات عقب أيام فقط من توقيع المنامة وأبوظبي اتفاق التطبيع مع "إسرائيل" في العاصمة الأمريكية، منتصف الشهر الجاري.

مكة المكرمة