أبوظبي رداً على لندن: سجلنا أعلى معدل اختبار كورونا في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xdvq3z

قالت أبوظبي إنها كثفت جهودها للتخفيف من هذه المخاطر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-01-2021 الساعة 09:44

 بماذا ردت الإمارات على إدراجها ضمن قائمة بريطانية لحظر السفر؟

قالت إنها كثفت جهودها للتخفيف من مخاطر كورونا.

لماذا أدرجت لندن أبوظبي في هذه القائمة؟

بسبب انتشار فيروس كورونا فيها.

ردت الإمارات العربية المتحدة على قرار المملكة المتحدة بإدراجها ضمن دول القائمة الحمراء لحظر السفر، التي بموجبها يُمنع دخول الرحلات القادمة منها إلى أراضيها.

وقالت مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، هند العتيبة، مساء الخميس: "إن حجر الزاوية في مكافحة الجائحة هو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR)، حيث سجلت دولة الإمارات أعلى معدل اختبار للفرد على مستوى العالم".

وأضافت العتيبة أن "الإمارات في ظل المتغيرات الجديدة التي يشهدها العالم، كثفت جهودها للتخفيف من هذه المخاطر"، موضحة أن هذه التدابير تشمل إلزام المسافرين القادمين بتقديم فحص سلبي PCR، وفرض قيود على أماكن الترفيه والتجمعات، وتنفيذ حملات توعية.

وأشارت العتيبة إلى أنه بالنسبة للمسافرين البريطانيين المتأثرين بهذا القرار، ستقوم الإمارات بتمديد تأشيرات زيارتهم دون رسوم إضافية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية "وام".

أعلنت وزارة النقل البريطانية إضافة دولة الإمارات ودول أخرى إلى قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول الأراضي البريطانية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا فيها.

وقال وزير النقل البريطاني غرانت شابس، في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، أمس الخميس: إن "الحظر سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش، يوم الجمعة 29 يناير".

وأضاف شابس: "جميع الأشخاص الذين كانوا في تلك البلدان أو سافروا عبرها سيمنعون من الدخول؛ باستثناء البريطانيين والإيرلنديين ومواطني الدول الثالثة حائزي حق الإقامة، الذين سينبغي عليهم العزل الذاتي لمدة 10 أيام في منزلهم".

كما أكدت وزارة النقل أن القرار يأتي في إطار إجراءات منع انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا الشهر الماضي.

وفي وقت سابق من الخميس، أكدت شركة "طيران الإمارات" أن على جميع الركاب الذين يصلون إلى دبي من أي نقطة أن يقدموا فحصاً لفيروس كورونا بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة.

ويوم الأربعاء، أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي إدخال بعض التعديلات على البروتوكولات الوقائية المتبعة مع المسافرين، وتحديداً للقادمين إلى دبي عبر مختلف منافذ الإمارة؛ وذلك لحماية المسافرين وإعطاء بدائل تُسهل عليهم رحلة السفر.

يذكر أن الإمارات ما زالت تسجل إصابات بفيروس "كورونا" المستجد هي الأكثر خليجياً، وبحسب الإحصاءات الرسمية بلغت آخر حصيلة لعدد الإصابات الكلي 293.052 إصابة، شفي منها 267.024 حالة، فيما توفي من جراء الفيروس 819 حالة.

مكة المكرمة