آخرها للجزائر.. قطر توسع دائرة مساعداتها لمحاربة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mN5Wwn

قطر تواصل إرسال مساعدات طبية لمحاربة كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-04-2020 الساعة 21:49

أرسلت دولة قطر، الثلاثاء، مساعدات طبية عاجلة إلى دولتي الجزائر وإيران، بعد يوم واحد من مساعدات مماثلة إلى 3 دول أخرى، في إطار دعمها للجهود المبذولة لمحاربة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، في سلسلة تغريدات اطلع عليها "الخليج أونلاين"، عبر موقع "تويتر"، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الجزائر دعماً لجهودها في مكافحة كورونا.

وفي تغريدة ثانية، وصلت الشحنة الثالثة من المساعدات الطبية القطرية إلى العاصمة الإيرانية طهران بحجم 16 طناً.

تأتي المساعدات إلى الجزائر وإيران بعد يوم واحد من توجيه أمير قطر بإرسال مساعدات طبية إلى تونس دعماً لجهودها في مكافحة "كورونا"، وهو الأمر ذاته مع نيبال ورواندا؛ دعماً لجهود الدولتين في مجابهة الفيروس التاجي.

ووسعت الدولة الخليجية من حجم مساعداتها الطبية إلى دول عدة بمختلف القارات؛ إذ أرسلت شحنات طبية في أكثر من مناسبة إلى الصين وإيران وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر تلك الدول من أكثر دول العالم تضرراً من فيروس كورونا على صعيد الإصابات والوفيات.

كما قدمت الدوحة مساعدات طبية ومنحاً مالية إلى الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما فعلت الشيء ذاته مع لبنان.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر (28 أبريل)، أصاب كورونا أكثر من 3 ملايين و110 آلاف حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 215 ألفاً، في حين تعافى أكثر من 944 ألفاً، وفق موقع "worldometer" المتخصص برصد ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة