22 ديسمبر موعداً لموقعة السوبر الأفريقي في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NnnM1n

الأهلي المصري سينافس الرجاء البيضاوي المغربي على اللقب

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-12-2021 الساعة 09:52
- من سيتنافس على لقب كأس السوبر الأفريقي؟

 الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي.

- بموجب ماذا تستضيف الدوحة البطولة الأفريقية؟

اتفاقية وقَّعها الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأفريقي في فبراير 2019 لاستضافة الدوحة 3 نسخ متتالية.

أعلن النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، أنه سيواجه الرجاء البيضاوي المغربي في 22 ديسمبر الجاري، بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في "الأهلي"، لموقع النادي القاهري، الاثنين: إن "الأهلي تلقَّى إخطاراً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالموعد الجديد لمباراة السوبر".

وأضاف: "بدأنا على الفور الاستعداد للمباراة من اليوم بعد انتهاء فترة الراحة، التي منحها الجهاز الفني للفريق عقب مباراة سموحة في الدوري المحلي الممتاز".

وتُوِّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني توالياً والعاشرة بتاريخه في يوليو الماضي، بفوزه على "كايزر تشيفز" الجنوب أفريقي، فيما أحرز الرجاء لقب كأس الاتحاد الأفريقي على حساب شبيية القبائل الجزائري في الشهر ذاته.

وتُوِّج الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي سبع مرات في تاريخه، ليكون في صدارة أندية القارة السمراء تتويجاً باللقب.

يشار إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأفريقي وقَّعا، في فبراير 2019، اتفاقية لاستضافة الدوحة بطولة السوبر الأفريقي بالسنوات المقبلة.

واستضافت قطر مباراة كأس السوبر الأفريقي في النسخ الثلاث الأخيرة؛ إذ توِّج الرجاء البيضاوي بلقب عام 2019، على حساب الترجي التونسي، الذي خسر أيضاً النسخة الموالية لحساب الزمالك المصري.

بدوره حصد الأهلي المصري لقب النسخة القارية الماضية بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة