133 مليون دولار تكلفة استئناف الدوري السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXa7BY

20 أغسطس موعد عودة الدوري السعودي للدوران

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-05-2020 الساعة 21:59

- من كان يتصدر الدوري السعودي قبل توقفه منتصف مارس؟

الهلال، بفارق 6 نقاط عن النصر قبل 8 جولات من النهاية.

- ماذا تشمل تكلفة استئناف البطولة السعودية لكرة القدم؟

مصاريف تمديد رواتب اللاعبين المحترفين والمدربين والعقود والمعسكرات والرعاة.

قدرت أندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التكلفة المالية المرتبة على استئناف أو إلغاء بطولة الموسم الحالي، بنحو نصف مليار ريال سعودي (133 مليون دولار).

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، الثلاثاء، أن التكلفة التي قدمتها أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى رابطة الدوري السعودي تشمل مصاريف تمديد رواتب اللاعبين المحترفين والمدربين والعقود والمعسكرات والرعاة.

ونقلت الصحيفة السعودية عن رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج، قوله إن المبالغ المتوقع صرفها من النادي لرواتب اللاعبين خلال أربعة أشهر، تتراوح ما بين 12 و16 مليون ريال (الدولار = 3.76 ريالات سعودية)، حال استئناف الدوري.

وأشار إلى أنهم بانتظار القرار النهائي من الجهات المختصة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا ووزارة الرياضة والرابطة، للبت في تمديد عقود "إضافية" للاعبين المحترفين، التي ينتهي معظمها في نهاية مايو الجاري.

وفي 12 مايو الجاري، حددت رابطة الأندية للمحترفين 20 أغسطس المقبل موعداً أولياً لاستئناف الدوري المحلي لكرة القدم، مؤكدة أنه سيتم "بحث آلية استئناف الدوري السعودي وأفضل الحلول المتاحة المتوافقة مع الظروف الصحية في السعودية مع تفشي فيروس كورونا".

لكن الرابطة أبقت الباب مفتوحاً أمام إمكانية إلغاء الموسم الحالي وعدم استكماله؛ بعدما ألمحت إلى "وضع الحلول المناسبة في حال عدم التمكن من استئناف الدوري في هذا التوقيت"، كما شددت على ضرورة موافقة الجهات المعنية بمتابعة إجراءات كورونا.

وقبل تعليق المباريات، كان الهلال يتصدر ترتيب البطولة السعودية بعد مرور 22 جولة برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر، قبل ثمان جولات على النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية سجلت 59 ألفاً و854 إصابة بـ"كورونا"، تعافى منهم 31 ألفاً و634 حالة، فيما بلغت الوفيات 329 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة