13 فبراير موعداً جديداً لمباراة كأس السوبر الكويتي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aNAoyz

حضور الجماهير سيكون بنسبة 30% من قدرة الاستاد الاستيعابية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-01-2022 الساعة 10:27
- متى كان موعد "السوبر الكويتي" قبل تأجيله؟

17 يناير الجاري.

- لماذا أجلت مباراة "السوبر"؟

تفشي كورونا بين لاعبي الفريقين.

حدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مساء الخميس، 13 فبراير المقبل موعداً جديداً لمباراة كأس السوبر المحلي بين فريق العربي والكويت.

وكان مقرراً إقامة المباراة في 17 يناير الجاري قبل أن يتم تأجيلها بسبب إصابة 10 لاعبين من العربي و3 من "الكويت" بالفيروس التاجي.

وتطبق الكويت تدابير صارمة لإقامة المباريات؛ بسبب الانتشار الكبير للفيروس منذ ظهور المتحور أوميكرون قبل شهرين.

ومنتصف الشهر الجاري، قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم تخصيص 30% من مقاعد استاد جابر الدولي، الذي يتسع لأكثر من 63 ألف متفرج، للجماهير التي ستحضر مباراة نهائي كأس السوبر.

وجاء القرار التزاماً بقرار مجلس الوزراء تطبيق التدابير الصحية في الملاعب الرياضية، بعد الارتفاع الكبير لإصابات كورونا في البلاد، مع تسارع تفشي متحور "أوميكرون".

وأكد الاتحاد المحلي أنه لن يسمح إلا بدخول الحاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس التاجي، وقال إن التأكد من هذا الأمر سيكون عبر تطبيقي "هويتي" و"مناعة".

وتوِّج العربي بطلاً للدوري الكويتي بعد غيابٍ دامَ 19 عاماً، ليظفر بلقبه الـ17 في تاريخه، حيث أصبح يتقاسم الرقم القياسي مع القادسية، في حين يملك "الكويت" لقباً أقل.

بدوره حصد "الكويت" كأس أمير الكويت للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه، في ديسمبر الماضي، على القادسية في النهائي (1-0)، ليحرم الأخير من الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب، الذي يتقاسمه مع العربي بـ16 لكل منهما.

وتُوّج نادي الكويت بطلاً للنسخة الماضية من كأس السوبر بفوزه على العربي تحديداً بهدف نظيف، ليظفر بلقبه الخامس في المسابقة بعد أعوام 2010 و2015 و2016 و2017.

من جانبه يُمنِّي العربي النفس بالفوز بكأس السوبر المحلي للمرة الثالثة، في حين يعتلي القادسية صدارة الأكثر تتويجاً بـ6 ألقاب.

الاكثر قراءة