11 نادياً تُطالب بإلغاء الدوري السعودي لهذا الموسم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wnzXN3

الدوري السعودي توقف بعد مرور 22 جولة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-05-2020 الساعة 22:40

- لماذا تطالب هذه الأندية بإلغاء الموسم الكروي الحالي؟

لكونها تحتاج إلى 60 يوماً لتجهيز اللاعبين والخضوع لفحوصات كورونا والتدريبات الجماعية والمباريات الودية.

- هل اتخذت السلطات الرسمية قراراً بشأن الدوري السعودي للمحترفين؟

لا؛ ولكن رابطة المحترفين حددت 20 أغسطس موعداً أولياً لاستئناف الموسم الحالي.

طالب 11 نادياً سعودياً بإلغاء الدوري المحلي للمحترفين لكرة القدم لهذا الموسم، في ضوء ما أفرزته أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية، السبت الماضي، أن 11 فريقاً طالبت بإلغاء ما تبقى من الموسم الكروي الحالي، مؤكدة أن اجتماع رابطة المحترفين وممثلي الأندية واتحاد الكرة "لم يخرج بنتائج إيجابية".

وأوضحت أن استئناف الدوري يمثل جدلاً كبيراً بين الأندية، مشيرة إلى أن الأخيرة تحتاج 60 يوماً لتجهيزات اللاعبين بدنياً وإخضاعهم لفحوص كورونا والعودة إلى التدريبات الجماعية، قبل خوض مباريات ودية انطلاقاً من 7 أغسطس.

وأشارت إلى الأندية تعمل على التواصل مع اللاعبين والمدربين، وتحديد موعد عودتهم، رغم الصعوبات التي تواجههم كتوقف حركة الطيران، وغياب القرارات النهائية، التي تنتظر موافقة الجهات المختصة لحسم مصير الدوري.

بدوره نفى رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين عبد العزيز الحميدي، طلب 11 نادياً من أصل 14 بإلغاء الموسم الجاري، وفق تصريحه لصحيفة "الرياضية" المحلية.

وشدد على أنه "لم يتم مناقشة إلغاء النسخة الجارية من الدوري في الاجتماع الأخير".

وفي 12 مايو الجاري، حددت رابطة الأندية للمحترفين 20 أغسطس المقبل موعداً أولياً لاستئناف الدوري المحلي لكرة القدم، مؤكدة أنه سيتم "بحث آلية استئناف الدوري السعودي وأفضل الحلول المتاحة المتوافقة مع الظروف الصحية في السعودية مع تفشي فيروس كورونا".

لكن الرابطة أبقت الباب مفتوحاً أمام إمكانية إلغاء الموسم الحالي وعدم استكماله؛ بعدما ألمحت إلى "وضع الحلول المناسبة في حال عدم التمكن من استئناف الدوري في هذا التوقيت"، كما شددت على ضرورة موافقة الجهات المعنية بمتابعة إجراءات كورونا.

وقبل تعليق المباريات، كان الهلال يتصدر ترتيب البطولة السعودية بعد مرور 22 جولة برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر، قبل ثمان جولات على النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية سجلت 57 ألفاً و345 إصابة بـ"كورونا"، تعافى منهم 28 ألفاً و748 حالة، فيما بلغت الوفيات 320 حالة.

مكة المكرمة