هيئة الرياضة السعودية تقرض اتحاد الكرة 5 ملايين ريال

اجتماع لاتحاد الكرة السعودي

اجتماع لاتحاد الكرة السعودي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-09-2016 الساعة 20:38


حصل الاتحاد السعودي لكرة القدم على سلفة قيمتها خمسة ملايين ريال من الهيئة العامة للرياضة، بناء على طلب منه؛ لتسديد مستحقات أندية الدرجة الأولى المتأخرة عن حقوق النقل التلفزيوني، حسب صحيفة "الجزيرة" السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن الاتحاد السعودي لكرة القدم "تقدم بطلب سلفة للهيئة العامة للرياضة بعد شكوى تقدمت بها أندية الدرجة الأولى"، مضيفة أن الهيئة "وافقت على تقديم السلفة".

من جهته قال المتحدث باسم الاتحاد، عدنان المعيبد، لصحيفة "الرياض"، إن المتأخرات المستحقة للاتحاد تقترب من الـ 100 مليون ريال.

وأضاف: "تلقينا أربعة ملايين و800 ألف ريال سلفة من هيئة الرياضة لسداد جزء من عائدات النقل التلفزيوني لأندية الدرجة الأولى، بواقع 300 ألف ريال لكل ناد".

وأكد المعيبد أن "هناك نحو 100 مليون لم تصل لخزينة اتحاد القدم، على الرغم من أن موعد سدادها قد حل، والاتحاد يعاني من ضائقة سيولة مالية".

وأضاف: "الإيرادات موجودة لكنها لم تصل إلى صندوق الاتحاد، وبالتالي تقدمنا بطلب السلفة إلى رئيس هيئة الرياضة، وتجاوب مع الاتحاد، ونحن بدورنا سنسددها في حال وصول المبالغ المستحقة".

ويطالب الاتحاد بديون مستحقة الدفع لدى هيئة الإذاعة والتلفزيون، وكذلك رابطة دوري المحترفين، هذا بالإضافة إلى مبالغ مستحقة على المسوقين وهيئة الرياضة والشباب، بحسب المتحدث الرسمي.

وأشار المعيبد إلى أنه "في حال وصول جميع المبالغ سيتم سداد جميع مستحقات أندية الدرجة الأولى وسيكون هناك وفرة لأن الوضع المالي يعتبر جيداً".