هل هذا "أعظم إنقاذ" في تاريخ كرة القدم؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXBAK4

مدافع السيتي حرم صلاح من تسجيل هدف الانتصار

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 20:34

شهدت مباراة كأس الدرع الخيرية بين ناديي مانشستر سيتي وليفربول، التي احتضنها ملعب "ويمبلي" الشهير، الأحد، لقطة ستبقى خالدة في أذهان عشاق "الساحرة المستديرة".

وفي التفاصيل؛ أنقذ الظهير الإنجليزي كايل ووكر فريقه السيتي من هدف قاتل في اللحظات الأخيرة من مباراة درع الاتحاد، التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (1-1)، قبل أن يحسمها "السيتزن" بركلات الترجيح (5-4).

وسدد النجم المصري محمد صلاح كرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، تصدى لها الحارس التشيلي كلاوديو برافو، ثم ارتدت ثانية ليلعبها "أبو مكة" (نسبة إلى ابنته الوحيدة) برأسه نحو المرمى الفارغ؛ لكن الدولي الإنجليزي خطف الأنظار بإبعاد الكرة بطريقة أكروباتية خرافية.

وحرمت اللقطة، التي استحوذت على إعجاب رواد منصات التواصل والشبكات الاجتماعية، ليفربول من تسجيل هدف الانتصار والتتويج باللقب المحلي، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لبطل الدوري الإنجليزي.

وتُوّج السيتي بـ"الدرع الخيرية" للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخه، على حساب الليفر، الذي كان يُمني النفس بالفوز باللقب، قبل مواجهة مواطنه تشيلسي في إسطنبول على كأس السوبر الأوروبي بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

مكة المكرمة