هل ظلم الحَكم "أمراء باريس" في دوري الأبطال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Ybj3y

سكومينا احتسب ركلة جزاء في الوقت القاتل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-03-2019 الساعة 18:08

شنّ رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، هجوماً شرساً على الحكم السلوفيني دامير سكومينا، الذي احتسب ركلة جزاء في الوقت القاتل تسبّبت في إقصاء فريقه من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال الخليفي في تصريحات تلفازية عقب الخروج المفاجئ: "من وجهة نظري ليست ضربة جزاء.. لا أفهم هذا القرار.. من السهل اتخاذ هذا القرار أمام سان جيرمان ولكنه أكثر صعوبة أمام فرق أخرى".

وكان الحكم السلوفيني قد احتسب ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لصالح مانشستر يونايتد، حيث انبرى المهاجم الشاب ماركوس راشفورد لتنفيذها في الشباك، مانحاً فريقه هدف التأهل.

وكان العملاق الإنجليزي قد سقط أمام نظيره الباريسي في لقاء الذهاب على أرضه ووسط جماهيره بملعب "أولد ترافورد" بثنائية نظيفة، قبل أن يقلب الطاولة في مباراة الإياب على ملعب "حديقة الأمراء" بفوز مثير؛ بنتيجة (3-1).

وبذلك ضمن مانشستر يونايتد، الذي تحسّن كثيراً منذ قدوم المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير إلى مقاعد البدلاء خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، التأهل لربع نهائي "أمجد الكؤوس الأوروبية".

بدوره أكد الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ، في عموده التحليلي بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن لمسة اليد على المدافع الباريسي "لم تكن متعمّدة"، لافتاً إلى أن "هذه الحالة لن تحتسب ركلة جزاء في الدوري الإنجليزي".

تجدر الإشارة إل أن هذه هي المرة الأولى، منذ عام 2014، التي يبلغ فيها مانشستر يونايتد ربع النهائي، في حين أقصي سان جيرمان من ثمن النهائي للموسم الثالث توالياً، ولا تزال أفضل نتائجه بلوغه نصف النهائي في نسخة عام 1995.

 

مكة المكرمة