هل استقال عادل عزت من رئاسة اتحاد الكرة السعودي؟

عادل عزت فاز برئاسة اتحاد الكرة أواخر 2016

عادل عزت فاز برئاسة اتحاد الكرة أواخر 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-12-2017 الساعة 19:12


قد يترك عادل عزت رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد توليه قيادة رابطة الأندية السعودية المحترفة، وسط تصاعد الحديث حول من سيخلفه في "أرفع منصب كروي في المملكة العربية السعودية".

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، السبت، أن المهام الأخيرة لعادل عزت في قيادة رابطة الأندية السعودية المحترفة لكرة القدم ربما تُبعده عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

وفاز عزت بمنصب رئاسة رابطة الأندية بالتزكية من ممثلي 14 نادياً، خلفاً للمستقيل ياسر المسحل.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن نواف التمياط الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الاتحاد السعودي للعبة، وسامي الجابر يُعدان "الأوفر حظاً" لقيادة الاتحاد المحلي، مع أفضلية للأول، في حال قدم عزت استقالته رسمياً من منصبه.

اقرأ أيضاً :

هكذا احتفى مشاهير الرياضة العرب بتأهل مصر لنهائيات كأس العالم

بدوره سارع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، لنفى تلك التقارير التي أوردتها الصحيفة السعودية، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار عادل عزت في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى عام 2021.

وكان عادل عزت قد فاز بانتخابات رئاسة اتحاد الكرة السعودي، أواخر 2016، بعد فوزه في الجولة الثالثة "الحاسمة" بـ25 صوتاً مقابل 17 لمنافسه سلمان المالك، بعد إجراء الجولتين الأولى والثانية بمشاركة أربعة مرشحين بوجود خالد المعمر، ونجيب أبو عظمة، بالإضافة إلى الثنائي الأول.

وخلال فترة رئاسته، بلغ المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم 2018، بعد حلوله "ثانياً" في المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية "المونديالية"، لكنه خرج من الدور الأول في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23"، التي تستضيفها الكويت حالياً.

مكة المكرمة