"نيوكاسل" الإنجليزي يشتري أول لاعب في "الحقبة السعودية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Bmv2EA

مدة عقد تريبيير عامين ونصف العام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-01-2022 الساعة 15:54

من المدافع الذي انضم إلى نيوكاسل؟

مدافع أتليتيكو مدريد كيران تريبيير.

كم قيمة الصفقة؟

لم يعلن عنها.

أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزي، المملوك لصندوق الاستثمار السعودي شراء أول لاعب في الحقبة السعودية بتعاقده مع المدافع الإنجليزي كيران تريبيير.

وأفاد النادي في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الجمعة: "يسر نيوكاسل يونايتد أن يؤكد ضم الظهير الإنجليزي كيران تريبيير من أتلتيكو مدريد، دون إعلان قيمة الصفقة".

وأضاف: "وافق اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً على شروط عقد لمدة عامين ونصف العام، وأصبح أول توقيع كبير تحت إشراف مالكي النادي والمدرب إيدي هاو".

وسبق للظهير الإنجليزي العمل مع إيدي هاو، الذي سبق له التعاقد معه حينما كان مدرباً لفريق بيرنلي قبل 10 سنوات.

ووصل تريبيير إلى ملعب "سانت جيمس بارك"، معقل نيوكاسل، بعد أن أمضى عامين ونصفاً في إسبانيا مع أتلتيكو مدريد، الذي توج معه بلقب "الليغا" في الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يشكل تريبيير إضافة قوية لدفاع "الماكبايس"، نظراً لخبراته الهائلة في الدوري الإنجليزي، حيث سبق له الدفاع عن ألوان عدة أندية؛ أبرزها نادي توتنهام، فضلاً عن كونه ركيزة أساسية في تشكيلة منتخب إنجلترا، الذي وصل معه إلى نهائي بطولة "يورو 2020" العام الماضي.

ويحتل نيوكاسل المركز الـ19 قبل الأخير في الدوري الإنجليزي، ويصارع من أجل تفادي الهبوط.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أعلن، في أكتوبر الماضي، الاستحواذ على 100% من أسهم نادي نيوكاسل الإنجليزي، وأكد تطلعه إلى العمل مع جماهير النادي لما فيه مصلحة النادي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وعقب الاستحواذ على النادي، أكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي والرئيس غير التنفيذي لنيوكاسل، ياسر الرميان، أنهم يريدون إنشاء فريق ناجح، مؤكداً أن على جماهير النادي رفع سقف طموحاتها عالياً.

جدير بالذكر أن "نيوكاسل يونايتد"‏ هو نادي كرة قدم إنجليزي من مقاطعة نيوكاسل أبون تاين، يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات.