نجوم الكرة ينتفضون بعد اعتزال "الساحر" رونالدينيو

رونالدينيو تُوّج بجائزة أفضل لاعب بالعالم عامي 2005 و2006

رونالدينيو تُوّج بجائزة أفضل لاعب بالعالم عامي 2005 و2006

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-01-2018 الساعة 22:02


انتفض نجوم "الساحرة المستديرة" لتوديع أسطورة كرة القدم البرازيلية، رونالدينيو، الذي أعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً، بعد مسيرة حافلة بالألقاب والجوائز على الصعيدين الفردي والجماعي، وفقاً لما كشفه شقيقه روبيرتو أسيس.

البداية مع "البرغوث" الأرجنتيني، الذي وجه رسالة لرونالدينيو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، قال فيها: "كما كنت أقول دائماً، تعلّمت الكثير إلى جوارك، سأكون ممتنّاً لك دائماً لجعلك الأمور أكثر سهولة حين انضممت للفريق".

وأضاف قائلاً: "كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لأتشارك معك أموراً كثيرة. أنا سعيد جداً بذلك لأنه إضافة لكونك نجماً في الكرة، فأنت شخص عظيم وهذا هو الأهم".

وأوضح: "رغم أنك قرّرت الرحيل، لن تنسى أبداً كرة القدم ابتسامتك. أتمنّى لك الأفضل يا روني".

ولعب ميسي بجانب رونالدينيو في نادي برشلونة بين عامي 2004 و2008.

اقرأ أيضاً :

حصد "الثلاثية".. رونالدو "ملك" الجوائز الفردية في 2017

كما ودّع البرازيلي نيمار، الذي يدافع حالياً عن ألوان باريس سان جيرمان الفرنسي، مواطنه رونالدينيو على طريقته الخاصة؛ إذ نشر صورته الشهيرة التي ينحني فيها أمام "روني"، عندما كان الأول ضمن صفوف سانتوس البرازيلي، وذلك على حسابه الرسمي في موقع التواصل "إنستغرام".

وأرفق نيمار الصورة بقوله: "شرف كبير أن أكون جزءاً من تاريخك، سأتذكّر دائماً المتعة التي كنت تقدّمها على أرض الملعب، لقد تركت إرثاً لا يمكن تعويضه في عالم كرة القدم، شكراً لك على كل ما قدمته لعشاق كرة القدم".

DTwuCBFX4AA6aQo

وإضافة إلى الثنائي ميسي ورونالدو، سار الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، والفرنسي ألكسندر لاكازيت، مهاجم آرسنال الإنجليزي، على الدرب نفسه، وقاموا بوداع رونالدينيو، الذي ترك بصمة فوق "المستطيل الأخضر" لا يُمكن نسيانها على الإطلاق.

وبدأ رونالدينيو مشواره الكرويّ في 1998 مع جريميو البرازيلي، ومنه انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي باعه إلى صفوف برشلونة الإسباني، صيف عام 2003، في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو.

وبعد 5 مواسم بقميص الفريق الكتالوني، رحل النجم البرازيلي لميلان الإيطالي، ثم عاد للقارة اللاتينية مع كيريتارو المكسيكي. كما لعب أيضاً مع أندية فلامنغو وفلومينينزي وأتلتيكو مينيرو في البرازيل.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أفضل اللاعبين العرب في 2017

وعُرف رونالدينو، الذي قاد فريقه للفوز بكأس العالم 2002، بمداعبته الخارقة للعادة للكرة، وأصبح أحد أشهر اللاعبين في العالم، خاصة بعدما تُوّج مرتين بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم، عامي 2005 و2006، فضلاً عن قيادته برشلونة للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006.

وسبق لرونالدينيو أن تُوّج مع منتخب بلاده بكأس العالم تحت 17 عاماً، فضلاً عن تتويجه بكوبا أمريكا وكأس القارات 2005.

مكة المكرمة