نجم عالمي جديد ينضم إلى سفراء مونديال قطر 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkKBAB

برنامج سفراء قطر يضم نجوماً عالميين (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-06-2019 الساعة 22:47

اختارت قطر، اليوم الجمعة، نجم كرة القدم البرازيلي كافو سفيراً عالمياً لها، ليشارك في الترويج للبرامج والمشاريع القطرية الخاصة باستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في العالم العربي عام 2022.

وانضم كافو قائد منتخب بلاده الفائز بلقب مونديال 2002، لبرنامج السفراء العالميين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الذي يضم نخبة من أبرز نجوم كرة القدم في العالم، ضمن التحضير لكأس العالم المقبل.

وجاء اختيار كافو خلال احتفالية في مدينة ساو باولو، بحضور حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا، على هامش المشاركة الأولى لقطر في بطولة كوبا أمريكا الجارية حالياً.

اللاعب البرازيلي كافو

وقال الذوادي: "انضمام كافو للإسهام في دعم الجهود الرامية إلى أن تترك بطولة قطر 2022 إرثاً اجتماعياً وإنسانياً قيماً، خاصة وأنه نجح في ترك بصمة خالدة خلال مسيرته الكروية".

وأضاف: "لكن ما يثير إعجابنا وتقديرنا أيضاً هو اجتهاده والتزامه بالاستفادة من شعبيته في مساعدة الأفراد في المجتمعات المهمشة، والسعي لخلق فرص تطوير شخصي ومهني لهم".

من جانبه أعرب النجم البرازيلي عن فخره بالإعلان رسمياً عن انضمامه إلى رحلة الاستعداد لاستضافة بطولة قطر 2022، مشيراً إلى شغفه بكرة القدم وبطولات كأس العالم منذ نعومة أظافره.

اللاعب البرازيلي كافو

ويعد كافو من بين أبرز نجوم كرة القدم في العالم، ويأتي ضمن خمسة لاعبين قادوا منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم، وذلك عندما فاز مع منتخب السامبا باللقب في نسخة 2002 التي استضافتها كل من كوريا الجنوبية واليابان.

كما أحرز كافو مع منتخب بلاده لقب البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، وشارك في صفوف منتخب البرازيل في نهائي مونديال 1998 أمام منتخب فرنسا مستضيفة البطولة والفائزة بلقبها.

اللاعب البرازيلي كافو

وفي إطار مهامه كسفير عالمي للجنة العليا، ستغطي أنشطة كافو مجموعة واسعة من برامج ومشاريع ومبادرات اللجنة العليا، لكنه سيعمل بشكل وثيق مع معهد جسور، للإسهام في تنفيذ برامجه الأكاديمية والمهنية.

كما سيعمل على دعم جهود المعهد الرامية إلى تأهيل جيل جديد من المتخصصين في مجال الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى، وهي المهمة الأساسية للمعهد الذي تأسس عام 2013 ليكون مركزاً للتميز في هذا المجال في قطر والمنطقة.

اللاعب البرازيلي كافو

وأشار إلى أهمية ربط الجهود المثمرة باستضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، معرباً عن تطلعه للعمل مع فريق اللجنة العليا لتحقيق أهداف الإرث الذي ستتركه البطولة.

يشار إلى أن النجم البرازيلي ينضم إلى الإسباني تشافي هيرنانديز، والكاميروني صامويل إيتو، والإعلامي القطري سعدون الكواري، في رحلة قطر نحو استضافة مونديال 2022.

اللاعب البرازيلي كافو

 

مكة المكرمة