نجم ألماني عشق الشاورما التركية.. فافتتح مطعماً في بلاده

بودولسكي خلال افتتاح مطعمه التركي

بودولسكي خلال افتتاح مطعمه التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-01-2018 الساعة 19:02


افتتح مهاجم منتخب ألمانيا لكرة القدم المعتزل مؤخراً، لوكاس بودولسكي، مطعماً للشاورما التركية، بالاشتراك مع أخوين تركيَّين، في مدينة كولونيا الألمانية (غربي البلاد).

وحضر بودولسكي مراسم افتتاح مطعم "منقل دونر"، السبت، ولاقى اهتماماً كبيراً من معجبي اللاعب الألماني ذي الأصول البولندية، حيث احتشد المئات من المشجعين في قائمة الانتظار.

ae909869ee

وقال بودولسكي، خلال مراسم الافتتاح، إنه يحب الأطعمة التركية كثيراً، معرباً عن إعجابه بما يطهوه الأخوان التركيان؛ متين وصالح داغ، شريكاه في المطعم.

2c4343f246

وأوضح أن فكرة افتتاح مطعم للشاورما التركية لمعت في ذهنه نتيجة إعجابه بمأكولات الأخوين داغ.

من جانبه، أعرب متين داغ عن اعتزازه بالعمل مع نجم كرة قدم شهير مثل بودولسكي.

اقرأ أيضاً:

هيمنة عربية على جائزة "الأفضل" في آسيا وأفريقيا

ودافع بودولسكي من قبلُ عن ألوان أندية بايرن ميونيخ، وكولونيا الألمانيَّين، وإنتر ميلان الإيطالي، وأرسنال الإنجليزي، وغلطة سراي التركي، وحالياً يرتدي قميص فريق فيسل كوبي الياباني.

أما على صعيد منتخب بلاده، فيُعد بودولسكي ثالث أكثر اللاعبين الألمان خوضاً للمباريات الدولية، كما أنه رابع هداف في منتخب ألمانيا على مر العصور برصيد 49 هدفاً، وتُوّج مع "الماكينات" بكأس العالم 2014، قبل أن يضع حداً لمسيرته الدولية؛ باعتزاله أواخر مارس 2017.

GettyImages-452113436-800x533

تجدر الإشارة إلى أن "دونر" أو الشاورما التركية، يتم إعدادها بواسطة قِطع لحم مُتبَّلة بزيت وتوابل محلية، ومرصوصة بعضها فوق بعض على سيخ حديدي، يدور أمام الفحم أو موقد للغاز؛ لكي ينضج اللحم ببطء.

ويعود تاريخ الشاورما إلى "الأسطى حمدي" الذي كان يعمل طاهياً في مدينة قسطموني (شمالي تركيا) قبل 150 عاماً.

مكة المكرمة