ميسي يتطلع لمواجهة برشلونة.. والخليفي يشيد بالاتفاق "السريع"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkD7KA

ميسي والخليفي في ملعب باريس سان جيرمان

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-08-2021 الساعة 09:32

وقت التحديث:

الأربعاء، 11-08-2021 الساعة 14:26

ما الذي قاله الخليفي؟

إن إضافة ليو إلى سان جيرمان يمثل فترة انتقال استراتيجية وناجحة للغاية للنادي.

متى سيقدم ميسي للإعلام؟

اليوم الأربعاء.

عبّر القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن سعادته لنجاح النادي في الفوز بخدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فيما قال الأخير إنه سيكون أمراً رائعاً أن يواجه ناديه السابق برشلونة.

وقال الخليفي، في أول تعليق له بعد الإعلان الرسمي عن إتمام صفقة ضم ميسي: "يسعدني أن ليونيل ميسي اختار الانضمام إلى باريس سان جيرمان، ونحن فخورون بالترحيب به وعائلته في باريس".

وأضاف: "ميسي لم يخفِ رغبته في مواصلة المنافسة على أعلى المستويات والفوز بالألقاب، وطموحنا بطبيعة الحال كفريق هو أن نفعل الشيء ذاته".

وتابع قائلاً: "إن إضافة ليو إلى فريقنا ذي المستوى العالمي يمثل فترة انتقال استراتيجية وناجحة للغاية للنادي. بقيادة مدربنا المتميز وطاقمه أتطلع إلى أن يصنع الفريق التاريخ لمشجعينا في جميع أنحاء العالم".

وفي وقت لاحق، قال الخليفي خلال مؤتمر صحفي مع النجم الأرجنتيني، إن نادي باريس سان جيرمان لم يخالف قواعد اللعب النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، متابعاً: "لو كنا فعلنا لذلك لما تمكنا بالأساس من التعاقد مع ميسي أو غيره من النجوم".

وأوضح أنه كان هناك رغبة من الطرفين لتحقيق صفقة انتقال ميسي، وأن الأمور جرت بشكل سريع، 

من جانبه أضاف ميسي خلال المؤتمر أن مغادرته لناديه السابق كانت لحظات صعبة بالنسبة له، ولكنه سعيد بالانضمام إلى ناديه الجديد، وأنه سيكافح من أجل تحقيق الأهداف التي وضعها العملاق الباريسي.

واعتبر أن الفوز بدوري أبطال أوروبا أمر صعب ومعقد، حتى لو كان لديك أفضل فريق في العالم، مردفاً: "لدى باريس سان جيرمان الروح للفوز، والأمر يحتاج أحياناً للحظ، وهذا ما يجعل تلك البطولة مميزة وجميلة"، على حد تعبيره.

كما لفت إلى أن هناك إمكانية كبيرة لتحقيق الألقاب، مردفاً: "أنا وباريس سان جيرمان نبحث عن نفس الهدف، وأنا أعرف نيمار وإنخيل دي ماريا، وأتعرف على بقية اللاعبين".

وقال إن الدوري الفرنسي قد تطور كثيراً في الأعوام الأخيرة، متابعاً: "لقد ساهم باريس سان جيرمان بذلك عن طريق جلب الكثير من النجوم، وكذلك سارت بقية الأندية على غراره".

وعلق حول مواجهة ناديه السابق قائلاً: "قضيت سنوات طويلة ورائعة مع البلوغرانا، ولكنهم كانوا يعرفون أنني سأنضم إلى فريق قوي يستطيع تحقيق تلك البطولة، وإذا حدث وتواجهنا مع برشلونة فسيكون أمراً رائعاً، ولكنه سيكون شعوراً غريباً أن أعود إلى بيتي بقميص مختلف. ولكن هذه أمور تحدث في عالم كرة القدم".

وأعلن سان جيرمان في بيان رسمي، أمس الثلاثاء، تعاقده مع ميسي لموسمين لغاية صيف عام 2023، مع خيار التمديد لعام إضافي.

ولم يعلن الفريق الباريسي راتب ميسي، في حين توقعت تقارير صحفية أن يحصل النجم الأرجنتيني على 40 مليون يورو في الموسم الواحد.

وميسي هو خامس صفقات العملاق الباريسي هذا الصيف بعد التعاقد مع كل من أشرف حكيمي، وسيرخيو راموس، وجورجينو فينالدوم، وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

وأعلن برشلونة رسمياً، الخميس الماضي، رحيل ميسي عن الفريق، بعد فشل تجديد عقده بسبب قيود لوائح رابطة "الليغا" الخاصة بالرواتب.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة