مونديال اليد.. مشوار مصر وقطر يتوقف عند ربع النهائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqj2jy

من مباراة قطر والسويد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-01-2021 الساعة 09:27
- كيف خسرت مصر أمام الدنمارك؟

برميات الجزاء بعد تعادل المنتخبين في الوقتين الأصلي والإضافي.

- كم عدد المنتخبات التي شاركت في مونديال اليد؟

32 منتخباً لأول مرة.

توقف مشوار منتخبي مصر وقطر في بطولة العالم لكرة اليد عند الدور ربع النهائي بعد خسارتهما مساء الأربعاء أمام الدنمارك والسويد توالياً.

ففي المباراة الأولى احتاج منتخب الدنمارك إلى رميات الجزاء لتخطي "الفراعنة" بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (35-35).

وحسمت الدنمارك، بطلة العالم، المباراة التي جرت على الصالة المغطاة لاستاد القاهرة، لصالحها برميات الجزاء بنتيجة (4-3)، لتضرب موعداً مع إسبانيا الفائزة على النرويج في الدور نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية حجز المنتخب السويدي مقعده في "المربع الذهبي"، عقب فوزه الواضح على نظيره القطري بنتيجة (35 - 23)، في ربع النهائي.

أنهى منتخب السويد الشوط الأول متقدماً بنتيجة (14-10)، قبل أن يوسع لاعبوه الفارق في الشوط الثاني إلى 12 هدفاً، ليلاقي فرنسا الفائزة على المجر بنتيجة (35-32)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (30-30).

وشارك في بطولة العالم 32 منتخباً لأول مرة، تأهل 24 منها إلى الدور الرئيسي حيث قسمت إلى أربع مجموعات، تأهل منها فريقان من كل مجموعة إلى دور الثمانية، فيما يجرى ترتيب المنتخبات الأخرى من المراكز 9 إلى 24.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27، أمام مدرجات خالية بسبب جائحة كورونا، فيما يسدل الستار على البطولة يوم 31 يناير الجاري.

مكة المكرمة