مونديال الأندية: الفيفا يعلق بعد هجمات حوثية ضد أبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xayBow

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-01-2022 الساعة 13:00
- ماذا قالت "ديلي ميل" عن كأس العالم للأندية؟

إن هناك مخاوف من أن تؤثر هجمات الحوثيين الأخيرة على إقامتها.

- ما هو قرار الفيفا بشأن البطولة؟

أكد أنها ستقام في موعدها (3 فبراير)، وأنه يراقب الوضع عن كثب.

قالت صحيفة  بريطانية إن الهجمات التي شنّها الحوثيون على الإمارات مؤخراً أثارت مخاوف لدى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بشأن مصير بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في أبوظبي الشهر المقبل.

ولفتت صحيفة "ديلي ميل"، أمس الخميس، إلى أن شكوكاً تثار بشأن إقامة البطولة في موعدها المقرر بين 3 و12 فبراير المقبل، رغم تأكيد مسؤولي الفيفا أن البطولة ستقام في موعدها المحدد. 

وشنّ الحوثيون هجومين على العاصمة الإماراتية ومدينة دبي خلال الأيام الماضية، ما أثار تساؤلات بشأن قدرة الإمارات على ضبط حالة الأمن والاستقرار.

لكن الفيفا، بحسب الصحيفة، قال إنه عازم على إقامة مونديال الأندية في موعده، وإنه سيظل يراقب الأوضاع الميدانية والتطورات الإقليمية.

وأكد متحدث باسم الاتحاد الدولي للعبة، أن الفيفا سيبحث مع الشركاء واللجنة المنظمة والرعاة ترتيبات البطولة.

ويحتضن استادا "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة و"آل نهيان" بنادي الوحدة، 8 مباريات في كأس العالم للأندية.

وهذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها الإمارات مونديال الأندية بعد أعوام 2009، و2010، و2017، و2018.

ويشارك في نسخة العام الحالي 7 أندية، هي: الجزيرة الإماراتي (بطل الدوري الإماراتي)، وبيري من تاهيني، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، والهلال السعودي (بطل آسيا)، وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا)، ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وبالميراس البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس).

ويشارك بيري في البطولة بديلاً لأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، الذي انسحب في وقت سابق، بسبب قيود السفر المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وأمس الخميس، جددت الولايات المتحدة تحذير مواطنيها من السفر إلى الإمارات، وقالت وزارة الخارجية في بيان إن ثمة تهديدات بوقوع هجمات أخرى.

والاثنين الماضي، هدد الحوثيون باستهداف مزيد من الأهداف الإماراتية ما لم توقف أبوظبي" عدوانها على اليمنيين"، ودعوا الشركات الأجنبية لمغادرة الإمارات لأنها باتت "غير أمنة ومسرحاً لعملياتهم".

الاكثر قراءة