معرض قطري في فرنسا لملاعب كأس العالم 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAJpVB

جانب من المعرض القطري في فرنسا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-10-2020 الساعة 16:52
- ما الذي ضمه المعرض القطري في باريس؟

مجسمات الملاعب التي ستستضيف مونديال كأس العالم 2022.

- ماذا قال عمدة مدينة نيس عن مونديال قطر؟

إن الاستعدادات التي تقوم بها قطر للمونديال تؤكد أنه سيكون أسطورياً.

افتتحت دولة قطر، الاثنين، معرضاً في العاصمة الفرنسية باريس حول مونديال كأس العالم لكرة القدم الذي ستستضيفه الدوحة شتاء عام 2022.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (قنا)، إن السفير القطري في باريس علي بن جاسم آل ثاني، وعمدة مدينة نيس الفرنسية كريستيان استروزي، افتتحا المعرض القطري في المتحف الوطني للرياضة الفرنسي.

ويضم المعرض مجسمات الملاعب القطرية الثمانية المخصصة لاستضافة مباريات كأس العالم 2022.

وأوضح السفير القطري أن "التصاميم المبتكرة لملاعب المونديال ترمز إلى الثقافة القطرية وتاريخ المنطقة العريق، وفق أطر هندسية وجمالية متطورة".

وقال "آل ثاني" إن تصميم المدرجات العلوية في بعض الملاعب سيكون على هيئة وحدات قابلة للإزالة، ليتم التبرع بعدد من المقاعد بعد انتهاء البطولة العالمية، لتطوير مشاريع رياضية في البلدان النامية.

من جهته، عبر عمدة مدينة نيس عن إعجابه بالاستعدادات المتواصلة التي تجري على قدم وساق في مشروعات المونديال، معتبراً أنها دليل على أن بطولة كأس العالم ستكون "أسطورية واستثنائية بكل المقاييس".

يشار إلى أن مجسمات الملاعب القطرية المخصصة لاستضافة كأس العام 2022 تم عرضها بمعهد العالم العربي في باريس، وفي مدينة "كان" الفرنسية، وحظيت بإعجاب وتقدير لدى المسؤولين والجمهور الفرنسي.

وفي يونيو الماضي، أعلنت قطر جاهزية 3 ملاعب رئيسة ضمن الملاعب الـ8 المخصصة لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2020.

وتستضيف قطر فعاليات المونديال من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، لتكون أول دولة عربية وشرق أوسطية تحظى بتنظيم "العرس الكروي الكبير".

مكة المكرمة