مظليو سلطنة عمان يحطمون رقماً عالمياً في روسيا

العمانيون حققوا إنجازاً عالمياً بالقفز بالمظلات

العمانيون حققوا إنجازاً عالمياً بالقفز بالمظلات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-07-2016 الساعة 13:02


حطم فريق سلطنة عمان للقفز الحر بالمظلات التابع للجيش السلطاني العماني، رقماً قياسياً عالمياً، يضاف إلى سجلاته في بطولة العالم العسكرية السيزم 2016 بروسيا.

واستطاع أفراد الفريق أن يقفزوا في إحدى جولات البطولة بدقة في مكان واحد دون أي انحراف، وذلك من ارتفاع 1200 متر، حيث استهدف القفز دائرة يبلغ قطرها سنتيمترين فقط، في مجمع باتريوت التقني العسكري بضواحي موسكو، ويضاف هذا الإنجاز العالمي إلى الدول التي استطاعت أن تكسر الرقم سابقاً وعددها 12 دولة.

وحول هذا الإنجاز أوضح الرائد الركن المظلي عبد الله بن راشد المنعي، رئيس الوفد العماني، بحسب الصحافة العمانية، قائلاً: "يأتي هذا الإنجاز الذي يحققه الفريق الوطني للقفز خلال مشاركته في بطولة العالم العسكرية (40) المقامة حالياً في جمهورية روسيا الاتحادية، كأحد الإنجازات التي تسعى إليها الفرق العالمية، حيث استطاع تحطيم الرقم السابق، وتسجيل رقم قياسي جديد (خمسة أصفار في قفزة واحدة وبرصيد 6 سنتيمترات)".

وأضاف: "يعد هذا الإنجاز الأول من نوعه للفريق منذ تأسيسه في مطلع العام 1980".

من جانبه أعرب النقيب المظلي أحمد بن محمد الشبلي، قائد الفريق، عن سعادته بالإنجاز، قائلاً: "إنه لشرف كبير بأن يضع الفريق الوطني العماني للقفز الحر بصمة في هذه البطولة العالمية، إثر قيامه بتحطيم رقم قياسي عالمي في مسابقة دقة الوصول إلى الهدف، وليس هذا بالأمر السهل حيث تعد هذه البطولة من أقوى البطولات العالمية، والتي يشارك فيها عدد كبير من الدول، كما يعد هذا الإنجاز رصيداً إضافياً يسجل ضمن إنجازات الفريق".

الجدير بالذكر أن البطولة انطلقت في 19 يوليو/تموز الجاري، وتنتهي في 29 منه، بمشاركة 400 قافز عسكري يمثلون 29 دولة. وسيتم احتساب نقاط المشاركين في نهاية البطولة.

مكة المكرمة