مسؤول قطري: قادرون على تنظيم مونديال 2022 بأقصى طاقة جماهيرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnjbQw

"الخاطر": قطعنا شوطاً كبيراً في الاستعداد للمونديال

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-10-2021 الساعة 20:28
- ماذا قال "الخاطر" عن قدرة بلاده على استضافة المونديال؟

إنها قادرة على استضافة الطاقة الاستيعابية القصوى للملاعب حتى في ظل الجائحة.

- إلى أين وصلت استعدادات قطر للمونديال؟

افتتحت استاد الثمامة سادس ملاعب المونديال من حيث الجاهزية.

قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022" لكرة القدم، ناصر الخاطر، إن بلاده قادرة على تنظيم البطولة بالطاقة الاستيعابية الكاملة لكل الملاعب، حتى في ظل تفشي وباء كورونا.

وأكد الخاطر، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، أن قطر قادرة على تنظيم المسابقة بِطاقة استيعابية كاملة لكل الملاعب، حتى في ظل تفشي كورونا.

وشدد على أن بلاده وصلت إلى مستوى عالٍ من التطعيم ضد فيروس كورونا، تجاوزت 85%، مضيفاً: "لدينا إصابات قليلة للغاية، ما يجعل باستطاعتنا استضافة المباريات بطاقة استيعابية كاملة".

وأشار إلى أن "السنوات العشر الماضية كانت مهمة في أثناء رحلتنا لتحضيرات كأس العالم، لكننا الآن بصدد مرحلة جديدة في استعداداتنا لاستضافة بطولة كأس العرب 2021 التي تنطلق بعد شهر".

في سياق متصل، أشاد "الخاطر"، على هامش افتتاح استاد الثمامة، بـ"الصورة المميزة" التي شهدها حفل افتتاح سادس ملاعب المونديال من حيث الجاهزية من أصل 8.

واستضاف استاد الثمامة، مساء الجمعة، مباراة نهائي كأس أمير قطر التي تُوج بها السد على حساب الريان بعد فوزه بضربات الترجيح بنتيجة (5-4).

وتستعد قطر لاستقبال الحدث الرياضي الأكبر في العالم والذي يقام للمرة الأولى بالمنطقة العربية والشرق الأوسط بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

وتتوقع قطر وصول قرابة مليون ونصف المليون من المشجعين والجماهير لمتابعة كأس العالم، بحسب تقديرات من اللجنة العليا للمشاريع والإرث لـ"الخليج أونلاين".

وأبرمت الدوحة، الأسبوع الماضي، اتفاقاً مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ لتنظيم مونديال أكثر صحة وأمناً.

مكة المكرمة