مباراة تاريخية تكريماً لمارادونا في "موسم الرياض"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jnb2JK

أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية الراحل مارادونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-10-2021 الساعة 09:36
- متى ستقام المباراة؟

في 25 نوفمبر القادم.

- ما الهدف من إقامة هذه المباراة في هذا الموعد؟

بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية.

أعلنت السعودية إقامة مباراة تاريخية تكريماً للأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، خلال "موسم الرياض 2"، الذي ستبدأ فعالياته رسمياً في الـ20 من الشهر الجاري.

ونشر رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، مقطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" مساء الاثنين، للهدف التاريخي لمارادونا في مرمى إنجلترا بمونديال المكسيك 1986، وعلق عليه: "مباراة للتاريخ ومرة في العمر.. فقط في موسم الرياض.. كأس مارادونا بين برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني".

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 25 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل النجم الأرجنتيني السابق.

وتمكن مارادونا من حسم نتيجة تلك المواجهة وحده على أرضية الميدان لمصلحة منتخب بلاده "التانغو" بتسجيله هدفيه، واحد بيده والثاني بعد مراوغته معظم لاعبي منتخب إنجلترا، وذلك في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 1986.

وكان مارادونا قد لعب في صفوف بوكا جونيورز بين عامي 1981 و1982، قبل أن يبدأ رحلة احترافه الأوروبي مع برشلونة، الذي استمر معه لموسمين حتى 1984

وبعد رحلة طويلة وحافلة في الملاعب الأوروبية عاد مارادونا إلى الأرجنتين من بوابة نيولز أولد بويز في عام 1993، قبل أن يُنهي مسيرته مع بوكا جونيورز (1995-1997).

يذكر أن السعودية ستشهد أيضاً مواجهة مرتقبة بين نجوم النصر والهلال بقيادة المدرب المدرب الفرنسي آرسين فينغر، أمام نادي باريس سان جيرمان، على كأس موسم الرياض، في يناير القادم.

وكان "آل الشيخ" كشف حديثاً عن فعاليات "موسم الرياض 2"، الذي ينطلق في 20 أكتوبر الجاري؛ إذ يشمل إقامة 70 حفلاً غنائياً عربياً، إضافة إلى 6 حفلات عالمية، مع إقامة مباراة مصارعة حرة.

وانطلق "موسم الرياض" للمرة الأولى في عام 2019، إذ أقيم بين الـ11 من شهر أكتوبر واستمر حتى الـ18 من شهر يناير لعام 2020، وشهد نجاحاً كبيراً، إذ حقق أكثر من 10 ملايين زيارة، في حين أكدت الهيئة العامة للترفيه أنها تستهدف الوصول إلى 20 مليون زائر لفعاليات المهرجان المختلفة.

مكة المكرمة