ماذا تضمنت نصيحة مارادونا "المفاجئة" لميسي؟

طالبه بترك المنتخب بعد تحميله الفشل المونديالي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gx8BmB

ماردونا يرى أن ميسي حُمل بشكل غير عادل فشل المنتخب بكأس العالم 2018

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-10-2018 الساعة 17:14

أسدى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا نصيحة غير متوقعة لمواطنه وقائد المنتخب الأول ليونيل ميسي، مطالباً إياه بضرورة ترك اللعب مع "راقصي التانغو" بعدما حُمل بشكل غير عادل مسؤولية فشل المنتخب في مونديال روسيا 2018.

وقال مارادونا في تصريحات لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية: "أنصح ميسي بعدم العودة إلى صفوف المنتخب. في كرة القدم الأرجنتينية يلقون بالخطأ دائماً عليه، حتى عندما يخسر منتخب فئة تحت 15 عاماً".

وأضاف موضحاً: "لقد حان الوقت لكي نتركه في سلام، ورؤية إن كان شخص آخر يستطيع تحمل هذه المسؤوليات".

وأشار مارادونا، الذي يشرف على تدريب نادي سينالوا من الدرجة الثانية المكسيكية، إلى أن "المنتخب الأرجنتيني اليوم لا يلهمني على الإطلاق. والأمر ينطبق على العالم بأسره. لقد خسرنا الشغف".

وكانت الأرجنتين قد فشلت في تخطي عقبة الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا، الذي أقيم صيف هذا العام؛ بسقوطها (3-4) أمام فرنسا المتوجة باللقب العالمي لاحقاً؛ ليتعرض "البرغوث" لانتقادات لاذعة من قبل الجماهير ووسائل الإعلام، حيث حمّلته مسؤولية الإخفاق.

وإثر ذلك، فضّل ميسي عدم اللعب مع "راقصي التانغو" في المباريات الودّية المقبلة مع منتخب بلاده حتى نهاية العام الجاري، دون الإشارة من قريب أو بعيد إلى مسألة اعتزاله اللعب دولياً.

تجدر الإشارة إلى أن "البرغوث" كان قد اعتزل اللعب دولياً عقب خسارة منتخب بلاده نهائي كوبا أمريكا صيف 2016، قبل أن يعدل عن قراره تحت وطأة مظاهرات شعبية طالبته بضرورة الرجوع إلى "راقصي التانغو"، الذين فشلوا في التتويج بثلاثة ألقاب متتالية؛ ما بين عامي 2014 و2016، أبرزها السقوط أمام ألمانيا في نهائي مونديال البرازيل.

مكة المكرمة