ليفربول بطلاً للعالم ليقبض على ثالث ألقابه في 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YMb9ea

الليفر توّج ايضاً بلقبي دوري الأبطال وكأس سوبر أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-12-2019 الساعة 23:05

تًوّج نادي ليفربول الإنجليزي بطلاً لكأس العالم للأندية لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه؛ بفوزه على فلامنغو البرازيلي، مساء السبت، بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وذهبت إلى الأشواط الإضافية.

وأصبح ليفربول ثاني نادٍ إنجليزي يتوّج بمونديال الأندية بعدما سبقه مانشستر يونايتد في عام 2008، علماً أنه تُوّج بطلاً للقارة العجوز هذا العام بعد تغلّبه في النهائي على مواطنه توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة.

وإلى التفاصيل؛ فشل الفريقان الأوروبي واللاتيني في زيارة الشباك طيلة الأوقات الأصلية، قبل أن يمنح البرازيلي روبرت فيرمينو هدف التقدم لـ"الريدز" في الدقيقة الـ99 من الشوط الإضافي الأول، بعد مجهود فردي كبير لزميله السنغالي ساديو ماني.

وكان ليفربول قد حقق فوزاً قاتلاً بشق الأنفس على مونتيري المكسيكي (2-1)، من أجل بلوغ الموقعة النهائية، في حين قلب بطل أمريكا الجنوبية تأخره أمام الهلال السعودي إلى فوز (3-1) للعبور إلى المواجهة الختامية.

وبات هذا اللقب هو الثالث من نوعه لرفاق النجم المصري محمد صلاح هذا العام؛ بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي.

وحصد النجم المصري صلاح جائزة أفضل لاعب في البطولة العالمية، حيث احتفى به أكثر من 45 ألفاً احتشدوا في مدرجات استاد خليفة، أحد الملاعب الثمانية التي ستحتضن مونديال قطر 2022.

وفي المباراة الترتيبية لتحديد صاحبَي المركزين الثالث والرابع، حصد مونتيري المكسيكي الميدالية البرونزية؛ إثر تغلّبه على الهلال بطل آسيا بركلات الترجيح (4-3)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (2-2).

تقدَّم بطل السعودية بهدف أول عن طريق البرازيلي كارلوس إداردو في الدقيقة الـ36، ليردَّ بطل الكونكاكاف بهدفين في الشوط الثاني، بتوقيع أرتورو غونزاليس والأرجنتيني ماكسيميليانو ميزا في الدقيقتين الـ56 والـ61.

وعدل الهلال الكفة عن طريق مهاجمه الفرنسي المتألق بافيتيمبي غوميز في الدقيقة الـ66، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المكسيكي.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للأندية عرفت حدثاً تاريخياً للعرب؛ من خلال مشاركة 3 أندية عربية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية، وهنا يدور الحديث حول السد القطري (بطل الدولة المستضيفة)، إضافة إلى الهلال والترجي.

وأقيم "الموندياليتو" على ملعب "خليفة الدولي" واستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، بعدما تقرر تأجيل افتتاح استاد "المدينة التعليمية" المونديالي حتى أوائل العام المقبل.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة