للمرة الثانية.. 20 مليون ساعة عمل آمنة باستاد الريان المونديالي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqdJB1

استاد الريان سيكون ملعباً بيتياً لنادي الريان بعد المونديال

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-07-2020 الساعة 17:32
- متى من المقرر افتتاح استاد الريان المونديالي؟
نهاية 2020.
- كم تبلغ الطاقة الاستيعابية للاستاد الجديد؟
40 ألف متفرج.

حقق مشروع استاد الريان، أحد الملاعب الثمانية المخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم شتاء عام 2022، إنجازاً بإتمام 20 مليون ساعة عمل دون وقوع إصابات معيقة لسير الأعمال، للمرة الثانية منذ بداية المشروع.

وفي بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، قالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن توفير البنية التحتية والخطط التشغيلية اللازمة لاستضافة مونديال قطر، إن الفضل في ذلك يعود إلى الالتزام الكامل بتنفيذ معايير الصحة والسلامة بالتعاون مع تحالف المقاول الرئيسي، ومقاول الإشراف على عمليات البناء، والشركة التي تدير المشروع.

وفي هذا الإطار، قال مدير إدارة مشروع استاد الريان، عبد الله الفيحاني، إن معدلات العمل في الاستاد تسير على قدم وساق وفق الجدول الزمني المقرر، مشيراً إلى خطوات ثابتة نحو اكتمال العمل في الاستاد خلال العام الجاري.

بدوره بيّن مدير إدارة الصحة والسلامة بـ "المشاريع والإرث"، عبد الله البشري، أن الإنجاز جاء "بفضل الإدارة الصارمة، والتنفيذ الدقيق لمعايير الصحة والسلامة، وثقافة التحسين المتواصل لبرامجنا في هذا المجال".

وأكد حرص اللجنة على "المراقبة المستمرة للعمل، بما في ذلك عمليات التفتيش الدورية والمراجعة الشاملة لكافة جوانب العمل، إضافة إلى مشاركة الدروس المستفادة من مواقع العمل في مشاريعنا".

وأشار إلى أن مشاريع اللجنة العليا سجلت إلى الآن أكثر من 300 مليون ساعة عمل، بمعدل منخفض في تكرار الحوادث لم يتجاوز 0.02%، ما يؤكد الالتزام والعمل الجاد لتعزيز الصحة والسلامة في مشاريع البطولة.

ويجري تشييد الملعب، الذي يتبع لنادي الريان أحد أعرق الفرق القطرية، في موقع  الاستاد القديم "أحمد بن علي"، وتتزين واجهته الخارجية المتموجة برموز تعكس الثقافة القطرية.

وتبلغ طاقة استاد الريان 40 ألف متفرج، ويتوفر على تقنية التبريد المبتكرة، ومن المقرر أن يحتضن مباريات مونديال قطر 2022 حتى دور الثمانية.

وصنعت شركة "كوستال قطر" جميع مقاعد الملعب، وستنخفض سعته الجماهيرية إلى النصف، بعد إسدال الستار على "العرس الكروي الكبير".

وافتتحت قطر ثلاثة ملاعب مونديالية حتى الآن وهي: خليفة الدولي في مايو 2017، واستاد الجنوب في مايو 2019، و"المدينة التعليمية" في 15 يونيو 2020، ومن المقرر افتتاح ملعبي "الريان" و"البيت" نهاية العام.

وتكتمل الملاعب الثلاثة المتبقية (لوسيل، والثمامة، وراس أبو عبود) في 2021؛ أي قبل مدة كافية من صافرة البداية، التي تنطلق في الـ21 من نوفمبر، في حين سيكون الختام في الـ18 من ديسمبر؛ تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

مكة المكرمة