للمرة التاسعة بتاريخه.. منتخب قطر لليد يتأهل إلى بطولة كأس العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XnjNE7

وجاء تأهل المنتخب القطري عقب انسحاب المنتخب الكوري الجنوبي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-01-2022 الساعة 16:28

متى موعد بطولة العالم لكرة اليد؟

عام 2023.

كيف جاء تأهل المنتخب القطري؟

عقب انسحاب المنتخب الكوري الجنوبي.

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى بطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023، للمرة الخامسة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

وذكر الاتحاد القطري لكرة اليد، في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء: "تأهل منتخب بلاده لبطولة العالم لكرة اليد للمرة الخامسة على التوالي والتاسعة في تاريخه".

وجاء تأهل المنتخب القطري عقب انسحاب المنتخب الكوري الجنوبي أمام الفريق، في ختام الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة حالياً في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 31 يناير الجاري.

واعتبر منتخب قطر فائزاً 10-0 على كوريا الجنوبية، ليؤكد صدارته للمجموعة الأولى في هذا الدور، ومن ثم الصعود إلى الدور نصف النهائي والتأهل رسمياً لبطولة العالم 2023.

وهنأ الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، المنتخب على التأهل لمونديال اليد.

 وقال آل ثاني، في تغريدة على "تويتر": "مبروك يا أبطال التأهل رسمياً وللمرة الخامسة على التوالي إلى منافسات بطولة العالم لكرة اليد (بولندا – السويد 2023) .. نشوفكم متألقين دائماً، وفالكم التوفيق".

ويسعى المنتخب القطري لكرة اليد للحفاظ على لقبه الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة، حيث كان قد توج باللقب للمرة الأولى في النسخة السادسة عشرة التي أقيمت في البحرين عام 2014 بفوزه في المباراة النهائية على البحرين المستضيف.