لضمان تلقيح عادل عالمياً.. "لنعمل معاً" حاضرة في كأس العرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mAn8D9

جانب من الجماهير القطرية في بطولة كأس العرب (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-12-2021 الساعة 18:50
- من أطلق حملة "لنعمل معاً"؟

منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

- ما الهدف من الحملة؟

الدعوة للعمل المشترك لضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات "كوفيد-19".

أعلنت وزارة الصحة القطرية واللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022 دعم حملة "لنعمل معاً" خلال بطولة كأس العرب، التي تتواصل منافساتها حتى 18 ديسمبر الجاري.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الشرق" المحلية، الجمعة، أعربت وزيرة الصحة العامة القطرية حنان الكواري، عن فخر الوزارة بشراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومنظمة الصحة العالمية، لتعزيز التعاون المشترك بما يضمن أمن وصحة الجميع.

وأشارت إلى أنه رغم بقاء جائحة "كوفيد-19" تحت السيطرة في دولة قطر؛ فإن خطر الجائحة لا يزال مستمراً في مختلف أرجاء العالم.

وأضافت: "يتعين علينا في الوقت الذي تتشارك فيه المنتخبات في بطولة كأس العرب تجربة مميزة من الأداء الرياضي على الملاعب في قطر التأكّد من حصول المشاركين على اللقاحات والالتزام بالإجراءات الاحترازية المطبقة خلال البطولة".

ودعت الجمهور إلى مواصلة تطبيق الممارسات الصحية والتدابير الوقائية والاحترازية، معربة في الوقت نفسه عن سعادتها في أن "تتاح هذه الفرصة لإيصال هذه الرسائل الصحية الهامة عبر فعاليات كأس العرب".

من جانبه قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي: "ما دعمنا لحملة (لنعمل معاً) إلا جزء من هذا الالتزام. ومن خلال عملنا مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه لا شك لدينا في أن هذه الحملة ستساهم في ضمان بطولة سالمة وآمنة".

بدوره قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو: "نقف اليوم جنباً إلى جنب مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث داعين الجميع للعمل سوياً ودعم حملة "لنعمل معاً"، ووضع أسس صحية لكأس العالم 2022".

وتهدف الحملة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الدعوة للعمل المشترك وتوحيد الجهود من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات "كوفيد-19"، وذلك في ظل بقاء نسبة كبيرة من سكان العالم عرضة للإصابة بالأوبئة والأمراض التي قد تصل خطورتها إلى الوفاة، مع استمرار عدم المساواة في توزيع اللقاحات حول العالم.

وأكدت "الصحة العالمية" ضرورة توسيع نطاق الوصول إلى اللقاحات والعلاجات والتشخيص، وذلك بدعم مبادرة الوصول العالمي السريع لأدوات مكافحة "كوفيد-19"، والالتزام الصارم بتدابير الصحة العامة.

وكانت حملة "لنعمل معاً" التوعوية قد أطلقت لأول مرة خلال النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية في قطر، في فبراير الماضي، ويؤكد إعادة تفعيلها هذه المرة استمرار خطر "كوفيد-19" في أنحاء العالم.

مكة المكرمة