"كورونا" يلقي بظلاله على الكرة الكويتية.. ما الجديد؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVj824

الكويت علقت النشاط الرياضي حتى سبتمبر المقبل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-04-2020 الساعة 19:59

​يدرس الاتحاد الكويتي لكرة القدم إجراء تعديل على نظام الدوري المحلي للموسم المقبل؛ في ظل التداعيات التي أفرزتها أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، أن نية اتحاد الكرة تتجه إلى اعتماد دوري الدمج في الموسم المقبل، بحيث تقام لقاءات البطولة بمشاركة جميع الفرق في دوري من دور واحد.

وأوضحت الصحيفة أن الفكرة تدور حول خوض الفرق الثمانية الأولى دورياً ممتازاً، في حين تخوض الفرق الأخرى دورياً من الدرجة الأولى، يتم من خلاله الترقّي إلى الدوري الممتاز بالموسم التالي.

وأشارت إلى أن القرار سيراعي جهود الفرق التي خاضت منافسات دوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي، الذي سيُستأنف بداية سبتمبر المقبل؛ بما لا يُخلّ بمبدأ تكافؤ الفرص.

ولفتت إلى وجود دراسة تتعلق بتقليص عدد المحترفين من خمسة حالياً إلى ثلاثة فقط؛ سعياً لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين المحليين الشباب والحصول على فرص حقيقية للمشاركة، وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب الكويتي مستقبلاً.

وبينت أن الهدف من تقليص المحترفين أيضاً يكمن في دفع الأندية إلى التركيز في اختيارها العناصر المحترفة، وتوجيه ميزانيات التعاقدات مع المحترف الذي بإمكانه تقديم إضافة حقيقية للكرة الكويتية.

وعلقت الكويت، في 24 فبراير 2020، النشاط الرياضي بالبلاد أسبوعين، معللةً ذلك بأنه "من أجل المصلحة العامة والحفاظ على صحة المشاركين في الوسط الرياضي".

ولكن مع انتشار الفيروس الذي داهم دول الخليج، مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة بينهما، قررت الكويت تأجيل النشاط الرياضي في البلاد بالكامل حتى سبتمبر المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية إصابة 80 حالة جديدة بالفيروس، وتسجيل حالتي وفاة جديدتين، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 1995 حالة، والوفيات 9 حالات.

مكة المكرمة