كورونا يضرب الهلال السعودي قبل عودة "أبطال آسيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VaJAz

الهلال تُوّج مؤخراً بالدوري السعودي للمرة الـ16

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-09-2020 الساعة 20:31
- من يحمل لقب النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا؟

الهلال السعودي.

- هل كشفت الفحوصات عن نتائج إيجابية أخرى؟

نعم فقد أصيب لاعب من الدحيل القطري بالفيروس التاجي.

ضرب فيروس كورونا المستجد فريق الهلال بطل الدوري السعودي، قبل أيام قليلة من استئناف مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي تحتضنها العاصمة القطرية بنظام التجمع.

وقال الاتحاد الآسيوي للعبة في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، يوم السبت، إن نتائج الفحوصات أظهرت أن خمسة لاعبين من الهلال السعودي وأحد أعضاء الجهاز الإداري للفريق، إضافة إلى لاعب واحد من الدحيل القطري، جاءت نتائجهم إيجابية للإصابة بالفيروس التاجي.

وأوضح أنه تم تقديم كامل العناية الطبية والدعم المناسب للمصابين، كما يخضع جميع الأفراد الذين جاءت نتيجة فحصهم إيجابية للمتابعة الطبية، مع تطبيق إجراءات العزل بحسب متطلبات السلامة وبروتوكولات "كوفيد-19" المتبعة في البطولة.

وأكد الاتحاد القاري أنه وبالتنسيق مع الجهات الصحية في قطر، تقام فحوصات طبية لجميع المشاركين في دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غربي القارة.

وكان الاتحاد الآسيوي اختار قطر لاستضافة مباريات دور المجموعات حتى نصف النهائي بنظام التجمع في مسابقة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.

وأقيمت جولتان فقط من دور المجموعات، وتقام مباريات المنطقة الغربية لأول 4 مجموعات، في حين يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

ويقع الهلال بالمجموعة الثانية التي تضمّ إلى جانبه، باختاكور الأوزبكي، وشباب الأهلي دبي الإماراتي وشاهر خودرو الإيراني، فيما يلعب الدحيل ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب بیرسبولیس الإيراني والتعاون السعودي والشارقة الإماراتي.

وتسبب فيروس كورونا في انسحاب نادي الوحدة الإماراتي من مسابقة دوري الأبطال قبل يومين؛ بعد إصابة عدد من لاعبيه ورفض الاتحاد القاري تأجيل مبارياته.

وتُستأنف مباريات دوري الأبطال في 14 سبتمبر الجاري، على أن يُختتم دور المجموعات في الـ24 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري ألغت مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الرديفة، بسبب تبعات تفشي كورونا.

مكة المكرمة