قناة إسبانية تتخذ هذا القرار رفضاً لانتهاكات السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNAkM9

سيلعب ريال مدريد وبرشلونة في السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-11-2019 الساعة 17:07

قال مسؤول بقناة "آر تي في إي" الحكومية الإسبانية لوكالة "رويترز"، اليوم الخميس، إن القناة لن تتقدم بعرض لإذاعة بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستقام في السعودية؛ بسبب مخاوف بشأن سجل المملكة لحقوق الإنسان.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم أعلن عن توقيعه عقداً لإقامة البطولة على أرض السعودية لمدة ثلاث سنوات، اعتباراً من يناير القادم.

ويشارك في النسخة الأولى من البطولة بشكلها الجديد أندية ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وفالنسيا، على أن تقام في مدينة جدة السعودية.

وأسفرت القرعة عن مواجهة برشلونة لأتلتيكو مدريد في نصف النهائي، في حين يلتقي ريال مدريد نظيره فالنسيا.

وفي حال نجح قطبا الكرة الإسبانية في الفوز بمواجهتي "المربع الذهبي" فسيشهد الدور النهائي كلاسيكو جديداً ينتظره عشاق وجماهير الفريقين.

جدير بالذكر أن دولاً ومنظمات حقوقية وإنسانية تتهم السعودية بانتهاكات لحقوق الإنسان بلغت حد جرائم قتل واعتقالات، مثلما حدث مع جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية (أكتوبر 2018)، واعتقال عدد كبير من الدعاة والناشطين من كلا الجنسين. 

وفي سبتمبر الماضي، أبدت 24 دولة أغلبها أوروبية قلقها العميق بشأن تقارير عن تعذيب واحتجاز غير قانوني ومحاكمات غير عادلة لنشطاء منهم نساء وصحفيون في السعودية.

مكة المكرمة