قطر: هكذا نتعامل مع إصابات "كورونا" في منشآت المونديال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnbEoV

المخالطون للمصابين يخضعون لحجر صحي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-04-2020 الساعة 14:06

أعلنت قطر، أمس الخميس، إصابة عمال وموظفين من العاملين في منشآت مونديال كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، إن اثنين من موظفي أحد مقاوليها وستة من عمال مشاريع كأس العالم أصيبوا بالفيروس المنتشر".

وأشارت إلى أنها تتعامل مع الإصابات المؤكدة "وفق إجراءات وتوجيهات وزارة الصحة العامة، التي تتولى تقديم الرعاية الصحية للمصابين بكورونا في قطر".

وذكرت أن الحالات المصابة تتلقى رعاية مستمرة على أيدي متخصصين، مع الالتزام بالحجر الصحي في مرفق طبي مخصص تابع للوزارة، مشيرة إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، جاءت إيجابية فحوص عامل في مشروع استاد الريان، واثنين في مشروع استاد البيت".

وأوضحت أن الأشخاص الذين خالطوا المصابين "يخضعون للحجر الصحي في أماكن مخصصة لذلك في مرافق الإقامة لمدة 14 يوم كإجراء احترازي مع المتابعة الدورية لحالتهم الصحية".

وأكدت التزامها بصرف رواتب المصابين والمخالطين بصورة اعتيادية طوال فترة بقائهم في الحجر الصحي التي أقرتها الحكومة القطرية.

وأشارت إلى أنها تواصل إجراء فحوصات طبية لجميع عمالها منذ بدء تفشي الفيروس، مؤكدة أن العمال الذين يعانون من مشكلات تنفسية يخضعون أيضاً لفحوصات بصرية على أيدي الأطباء وأطقم التمريض في مواقع العمل.

وأضافت: "اتخذت اللجنة العديد من الإجراءات أيضاً، بما فيها توزيع الكمامات والمواد المعقمة على عمال مشاريع كأس العالم، وقياس درجة حرارة كل عامل مرتين يومياً، وتخصيص عددٍ كافٍ من غرف الحجر الصحي في كافة مواقع البناء، ومنع الزيارات غير الضرورية إلى مواقع المشاريع، والإعفاء المؤقت للعمال الذين يعانون أمراضاً مزمنة ومن هم فوق سن 55 من التوجه لمواقع العمل، مع ضمان تسلمهم رواتبهم بصورة اعتيادية.

 يشار إلى أن اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث سبق أن أكدت أن تنفيذ جميع المشاريع المرتبطة ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، تسير وفق الجدول الزمني المقرر لها.

وكانت وزارة الصحة القطرية أعلنت، أمس الخميس، تسجيل 392 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، وشفاء 9 حالات من المرض؛ ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في البلاد إلى 415 حالة.

وبلغ عدد حالات الإصابة بكورونا في قطر، حتى الخميس، 4103 حالات، توفي منها 7 حالات، بحسب وزارة الصحة.

 يذكر أن قطر نالت، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو 2018، رسمياً راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية.

مكة المكرمة