قطر.. فرص استثمارية لاستضافة زوار مونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqZRx3

تواصل قطر استعداداتها لاحتضان مونديال 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-03-2020 الساعة 12:32

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية؛ لمنح فرص استثمارية لملاك القطاع الخاص بالدولة استعداداً لاستضافة زوار ومشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، الأحد، وقع المذكرة كل من يوسف بن محمد العثمان، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وحسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، بحضور ممثلين عن الوزارة وعن اللجنة العليا.

واعتبر يوسف بن محمد العثمان، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، أن هذا التفاهم يسهم في خلق فرص للقطاع الخاص للمساهمة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي الوطني لما بعد البطولة وستعود بالنفع على المستثمرين بالدولة.

وقال إن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية واللجنة العليا للمشاريع والإرث تسعيان من خلال هذه المذكرة إلى توفير سكن الجماهير وكافة وسائل الراحة والاستجمام لمشجعي مونديال 2022؛ ليحظوا بأفضل إقامة في قطر على الإطلاق.

وأكد أن الوزارة ترحب بالتعاون مع جميع الجهات في سبيل نجاح دولة قطر في تنظيم هذه البطولة العالمية.

المشاريع والارث

من جانبه قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "تهدف اللجنة العليا من خلال إتاحة هذه الفرصة إلى تجسيد مبدأ الاستدامة من خلال ضمان عدم بناء أي فنادق أو وحدات سكنية لا طائل منها بعد البطولة".

وأضاف أن الهدف أيضاً "دعم الاقتصاد الوطني عبر إتاحة الفرص أمام القطاع الخاص للإسهام في جهود الإعداد لاستضافة مونديال 2022".

وتُتيح هذه المذكرة للمُلاك فرصة تأجير عقاراتهم لإدارة الإسكان والمباني الحكومية التابعة لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لمدة تمتد إلى 5 أعوام كحد أدنى قابلة للتجديد، وفق الشروط والأحكام.

مكة المكرمة