قطر: سخرنا كافة الإمكانيات لإنجاح تصفيات كأس العرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrjBrm

ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة FIFA قطر 2022

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-06-2021 الساعة 16:35
- ماذا قال الخاطر عن العمل لإنجاح تنظيم البطولة؟

تُسخَّر كل الإمكانيات المتاحة من أجل إخراج التصفيات بالطريقة المثلى.

- كيف تنجح قطر في الحفاظ على سلامة المشاركين من الإصابة بكورونا؟

الخاطر: من خلال خطة الفقاعة الطبية.

أشاد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم "FIFA" قطر 2022، ناصر الخاطر، "بالدور الكبير" الذي قامت به اللجان المختلفة التي أشرفت على تنظيم تصفيات كأس العرب 2021، الذي تستضيفه بلاده بالتعاون مع الجهات الرسمية في الدولة، ومع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وبحسب ما أوردت صحيفة "الراية" المحلية، قال الخاطر: "سخرنا كافة الإمكانيات المتاحة من أجل إخراج التصفيات بالطريقة المثلى، كي تكون فاتحة لما ستكون عليه النهائيات التي اكتسبت أهمية كبيرة بالمظلة التي وفرتها الفيفا، ما منح البطولة المنتظرة بعداً مختلفاً سيجعل من كأس العرب نسخة استثنائية، ونعد بأن تكون من أنجح المنافسات العربية".

وأضاف: "وفرت التصفيات فرصة مثالية لمواصلة تطوير الكوادر العاملة لاكتساب خبرات جديدة تضاف إلى المخزون التراكمي الذي كسبته سابقاً، خصوصاً في جزئية التعامل مع الظروف التي فرضتها الجائحة".

وتابع: "أثبتت اللجان المختلفة التي تم تشكيلها لإدارة الحدث كفاءة كبيرة، تجسدت بالرضا الذي أبداه المشاركون عن كافة التفاصيل التنظيمية، ما يضع على عاتقنا مسؤولية تلبية تلك الثقة خلال النهائيات المنتظرة أواخر نوفمبر المقبل".

وأكد الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022 النجاح الكبير الذي حققته "الفقاعة الطبية"؛ من خلال المعايير العالية المقدمة لجميع الفرق المشاركة بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالفحص الطبي للحفاظ على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والحكام والعاملين، وذلك بالتعاون مع الشركاء وخاصة في وزارة الصحة العامة.

وبيّن الخاطر الحرص على توفير أجواء مثالية للمنتخبات المشاركة؛ من خلال إقامة المنافسات على استادي خليفة الدولي وجاسم بن حمد؛ المزودين بتقنية التبريد الفريدة التي عملت بكفاءة عالية، إلى جانب ملاعب التدريب العصرية التي تتوافق مع معايير الفيفا، والمخصصة بالأساس لتدريبات المنتخبات خلال المونديال، علاوة على فنادق الإقامة ووسائل النقل، ما وفر تجربة مثالية للمنتخبات المشاركة.

وقدم الخاطر الشكر لكل اللجان والشركاء الذين عملوا طوال منافسات التصفيات، في ظل الظروف والتحديات الحالية.

وكانت 9 منتخبات قد ضمنت تأهلها مباشرة إلى النهائيات بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا؛ وهي: قطر، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، فيما التحقت المنتخبات السبعة المتأهلة من الملحق بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة إلى النهائيات.

وأقيمت في الفترة ما بين 19 و25 يونيو الجاري مباريات الملحق العربي على ملعبي "خليفة الدولي" و"جاسم بن حمد"، فيما تقام النهائيات ما بين أواخر نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وتنص اللوائح على تأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى الدور ربع النهائي، حيث تُجرى مواجهات بنظام خروج المغلوب وصولاً إلى المباراة النهائية.

مكة المكرمة