قطر.. حلول مبتكرة تضمن سكن 1.2 مليون زائر لمونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4djPBB

اتخذت قطر إجراءات لتسهيل قدوم المشجعين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-10-2021 الساعة 13:43

- ما أبرز الحلول المبتكرة لاستضافة زوار المونديال؟

  • القوارب الضخمة العائمة.
  • قرى المشجعين ذات الطابع العربي الصحراوي.
  • مبادرة "كُن أنت المستضيف" التي تفتح أبواب القطريين والمقيمين أمام الزائرين.

- كم عدد الزوار المتوقع حضورهم للمونديال؟

أكثر من مليون و200 ألف زائر.

كشفت فاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، عن حلول "مبتكرة ومؤقتة" لاستضافة أكبر عدد من الجماهير الرياضية يمكن قدومه إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022.

وبحسب ما أوردته وكالة "فرانس برس" مساء السبت، قالت النعيمي: "نأمل أن يحضر خلال بطولة كأس العالم أكثر من مليون و200 ألف زائر من حول العالم. لن يكونوا في الوقت عينه بالبلاد، إذ يمتد هذا الحدث على مدى 28 يوماً".

وعن كيفية التوصل إلى هذا الرقم، أوضحت أن "هناك أكثر من عنصر مثل: بيانات النُّسخ السابقة من كأس العالم، والموقع الجغرافي لقطر القريب من دول كثيرة، ووصول الناقل الرسمي الطيران القطري إلى 190 وجهة مباشرة، ما سيخلق لفيفا (الاتحاد الدولي) أسواقاً جماهيرية جديدة".

وأشارت النعيمي إلى أنه إضافة إلى الفنادق، "فكّرنا في حلول مبتكرة ومؤقتة، مثل القوارب الضخمة العائمة، وقرى المشجعين ذات الطابع العربي الصحراوي والتي تمنح تجربة مختلفة وتوفّر عدداً كبيراً من حجم الغرف المستأجرة في الفنادق".

كما كشفت أن "خطط السكن الكاملة ستكون متاحة في وقت قريب للجماهير التي تبدأ التفكير في السكن عادةً بعد البدء بإصدار التذاكر مطلع عام 2022".

وأشارت إلى أن مبادرة "كُن أنت المستضيف" التي تفتح أبواب القطريين والمقيمين الأجانب أمام الزائرين، "فرصة ليتعرّف المشجعون على ثقافة البلد. نحن شعب مِضياف. ستُطبَّق في المونديال وفي كأس العرب أيضاً".

ولفتت النعيمي إلى أن هناك إجراءات من أجل تسهيل قدوم المشجعين، بحيث تكون "بطاقة المشجع (فان آي دي) بمثابة التأشيرة لدخول البلد".

من جانب آخر كشفت المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، أن "98% من الإنشاءات أصبحت جاهزة، وفي نهاية هذه السنة تكون جميع الملاعب مكتملة. هذه أوّل بطولة كأس عالم في تاريخ الاستضافات المونديالية تكون الملاعب فيها جاهزة قبل سنة".

وتستعد قطر لاستقبال الحدث الرياضي الأكبر في العالم والذي يقام للمرة الأولى بالمنطقة العربية والشرق الأوسط بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

وتتوقع قطر وصول قرابة مليون ونصف المليون من المشجعين والجماهير لمتابعة كأس العالم، بحسب تقديرات من اللجنة العليا للمشاريع والإرث لـ"الخليج أونلاين".

وأبرمت الدوحة، الأسبوع الماضي، اتفاقاً مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ لتنظيم مونديال أكثر صحة وأمناً.

مكة المكرمة