قطر تعلن استضافة لاعبين أفغان للمشاركة في بطولات دولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9XM4P

اللاعبون الأفغان الثلاثة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-09-2021 الساعة 11:11

ما البطولات التي سيشارك فيها اللاعبون الأفغان؟

بطولتا "WTT Star Contender" والبطولة الآسيوية لتنس الطاولة.

ماذا قال اتحاد الطاولة القطري عن هذه الخطوة؟

إنها تشكل فرصة للاعبي تنس الطاولة الأفغان للتنافس ومواصلة رحلتهم الاحترافية.

أعلنت دولة قطر استضافة 3 لاعبين أفغان وتوفير جميع التسهيلات لهم خلال وجودهم في قطر للمشاركة في بطولتي "WTT Star Contender" والبطولة الآسيوية لتنس الطاولة.

وقالت وسائل إعلام قطرية، أمس الخميس، إن اتحاد كرة الطاولة قرر استضافة اللاعبين الأفغان الثلاثة خلال البطولتين اللتين تستضيفهما الدوحة،  من 20 سبتمبر الجاري إلى 5 أكتوبر المقبل.

ويشارك اللاعبان مصطفى بختياري ومحمد حسيني في جولات تصفيات الرجال فردي وزوجي، في حين سيشارك مواطنهما بهروز دانيشماند في التصفيات الفردية للرجال.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة "تأتي في إطار جهود الاتحاد القطري لكرة الطاولة من أجل إتاحة الفرصة للثلاثي الأفغاني الذي كان من المقرر مشاركته فقط في البطولة الآسيوية".

ونقلت عن خليل المهندي، رئيس الاتحادين القطري والعربي للطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي، أن هذه المبادرة "تشكل فرصة للاعبي تنس الطاولة الأفغان للتنافس ومواصلة رحلتهم الاحترافية في تنس الطاولة".

وتابع: "‏شاهدنا في الفترة الماضية كيف استقبلت دولة قطر اللاجئين الأفغان وسهلت إجراءات وصولهم إلى الدوحة كوجهة مؤقتة بعد الأحداث السياسية الأخيرة في أفغانستان، وهذا يدل بشكل واضح على أن قطر كانت وستظل تهتم بالإنسانية".

يذكر أن قطر شاركت في إجلاء أكثر من 40 ألفاً من العاصمة الأفغانية كابل بعد سيطرة الحركة على البلاد منتصف أغسطس الماضي.

وخلال عمليات الإجلاء قدمت الدوحة المسكن والدواء والغذاء للقادمين كافة من كابل، وضمن ذلك اللقاح المضاد لفيروس كورونا للراغبين في الحصول عليه.

مكة المكرمة