قطر تسلم ثالث أجزاء ملفها لتنظيم كأس آسيا 2027

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxeWR9

5 دول تقدمت لاستضافة كأس آسيا 2027

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 27-11-2020 الساعة 20:06
- متى قدمت قطر الجزء الأول من ملف الاستضافة؟

26 أغسطس الماضي.

- ما الدول التي تقدمت بطلب تنظيم كأس آسيا 2027؟

قطر والسعودية وإيران والهند وأوزبكستان.

سلمت دولة قطر، الجمعة، الجزء الثالث من ملف ترشحها لاستضافة كأس أمم آسيا لكرة القدم عام 2027، والذي يتضمن كافة متطلبات الضمان الحكومي.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم، في بيان رسمي، إنه سلم الجزء الثالث الذي يمثل التزام الدولة الخليجية وتأكيدها على توافر كافة الشروط التنظيمية الخاصة باستضافة البطولة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية في الدولة وفق جدول زمني معتمد من الاتحاد القاري.

وتعد هذه الخطوة، وفق البيان، تأكيداً صريحاً من الاتحاد القطري لكرة القدم لالتزامه بتأدية جميع متطلبات الاستضافة الآسيوية التي تتطلب مشاركة 24 منتخباً في 51 مباراة.

وأوضح أن هذا يفرض تجهيز ما بين 8 إلى 10 ملاعب بمواصفات عالمية وفق أعلى معايير الجودة، وهو ما "تتميز به قطر، خاصة مع تنظيمها مونديال 2022 وما سيتركه من إرث كبير للقارة الآسيوية".

وكان الاتحاد القطري للعبة قد سلم الجزء الأول من الملف في 26 أغسطس الماضي، ثم أعقبه الجزء الثاني في 29 أكتوبر الفائت، والذي يشمل المتطلبات القانونية وشروط الاستضافة.

واستضافت الإمارات النسخة السابقة من بطولة كأس آسيا الذي فازت به قطر، وتستضيف الصين النسخة المقبلة في عام 2023، في حين تتنافس قطر مع السعودية لنيل تنظيم نسخة 2027، إضافة إلى الهند وإيران وأوزبكستان.

وسبق لقطر أن استضافت البطولة الآسيوية في مناسبتين سابقتين؛ آخرها كانت نسخة 2011، والتي حظيت بنجاح كبير، في حين تستعد لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية، أهمها نهائيات كأس العالم للرجال 2022، الذي ينطلق في 21 نوفمبر من العام ذاته.

مكة المكرمة