قطر تدشن رابع ملاعب مونديالها بأكبر حضور بعد كورونا

استاد الريان سيحتضن نهائي كأس أمير قطر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omaDzA

استاد الريان سيكون ملعباً بيتياً لنادي الريان بعد المونديال

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-12-2020 الساعة 18:46
- أين ستقام المباراة النهائية لكأس أمير قطر؟

على استاد الريان رابع ملاعب مونديال قطر من حيث الجاهزية.

- متى ستقام المباراة النهائية؟

18 ديسمبر تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

- كم تبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد الريان؟

40 ألفاً ومن المقررتشغيل 50% من طاقته في النهائي.

أعلنت الجهات الرياضية القطرية، الاثنين، إقامة نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم على استاد الريان المونديالي، بحضور جماهيري غفير، في أول حدث رياضي يقام بهذا العدد الكبير من المشجعين.

ويخوض فريقا "السد" و"العربي"، المباراة الختامية لـ"أغلى الكؤوس" بقطر، في الـ18 من ديسمبر الجاري؛ حيث يترافق الحدث مع تدشين رابع ملاعب مونديال 2022.

وقررت اللجنة المنظمة لكأس أمير قطر منح تذاكر المباراة النهائية لمشجعي السد والريان، إضافة إلى الكوادر الصحية التي كان لها دور بمكافحة جائحة كورونا فيما مجموعه 50% من الطاقة التشغيلية للاستاد.

استاد الريان

وكشف مدير إدارة التسويق باللجنة المنظمة خالد الكواري، في مؤتمر صحفي، الاثنين، أنه تم اعتماد نظام جديد لحجز تذاكر المباراة بدأت مرحلته الأولى بمشجعي الفريقين، ثم جرى فتح الباب لجميع الجماهير بالمرحلة الثانية.

وأشار إلى أن رسالة إلكترونية ستصل إلى بريد المشجع، لتسلّم تذكرته، وذلك بعد إجراء فحص كورونا بنتيجة سلبية، أو فحص الأجسام المضادة لـ"كوفيد -19" بنتيجة إيجابية.

بدوره قال مستشار وزير الصحة العامة لشؤون الرياضة والطوارئ، عبد الوهاب المصلح، إنه جرى تخصيص 50% من المقاعد للمتعافين من كورونا، مشيراً إلى أنه في حال كانت نتيجة فحص مضادات كورونا في الدم "إيجابية"؛ فهذا يعني أن الشخص لا ينقل العدوى وغير معرض للإصابة بالفيروس.

وتشمل الإجراءات الاحترازية ترك مقاعد خالية بين المشجعين؛ لضمان التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب قبل المباراة، إضافة إلى إبراز تطبيق "احتراز" قبل الدخول إلى الملعب، كما لن يسمح لغير صاحب التذكرة باستخدامها لحضور المباراة.

من جانبه أعلن نائب مدير إدارة الاتصال في اللجنة المنظمة، خالد النعمة، عن تدشين أربعة ملاعب من أصل 8 مخصصة لاستضافة المونديال، مشيراً إلى اكتمال الأعمال الرئيسة في استاد البيت، الذي يحتضن مباراة افتتاح كأس العالم 2022.

وهذه هي المرة الثالثة التي تدشن فيها قطر أحد ملاعب المونديال تزامناً مع نهائي كأس أمير قطر؛ إذ افتتحت "خليفة الدولي" بحُلته المونديالية في مايو 2017، ثم استاد "الجنوب" بعد عامين.

وتبلغ طاقة استاد الريان 40 ألف متفرج، ويتوفر على تقنية التبريد المبتكرة، ومن المقرر أن يحتضن 7 مباريات مونديالية؛ 6 منها في دور المجموعات، إلى جانب مباراة سابعة في دور الـ16.

وصنعت شركة "كوستال قطر" جميع مقاعد الملعب، وسيكون ملعباً بيتياً لنادي الريان بعد المونديال، كما ستنخفض سعته الجماهيرية إلى النصف.

وتكتمل الملاعب الثلاثة المتبقية (لوسيل، والثمامة، ورأس أبو عبود) في 2021؛ أي قبل مدة كافية من صفارة البداية، التي تنطلق في الـ21 من نوفمبر، في حين سيكون الختام في الـ18 من ديسمبر؛ تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

مكة المكرمة