قطر تخسر أمام البرتغال في تصفيات أوروبا المونديالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN9abP

لقطة من مباراة قطر والبرتغال

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-09-2021 الساعة 22:27
- ما الذي ساهم في خسارة منتخب قطر بالمباراة؟

طرد لاعب منتخب قطر مشعل برشم قبل نهاية الشوط الأول.

- هل تُحتسب نقاط مباريات منتخب قطر بتصفيات أوروبا؟

لا تُحتسب وتعتبر مباريات وُدية تحضيراً لمونديال 2022.

خسر منتخب قطر لكرة القدم، مساء السبت، أمام نظيره المنتحب البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب "ناجيردي"، في المجر.

وتعد المباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها قطر، شتاء عام 2022.

فرض البرتغاليون ضغطاً على "العنابي" القطري، تُرجم بهدفين عن طريق أندريه سيلفا وتافيو دا سيلفا في الدقيقتين الـ23 والـ25.

وازدادت متاعب المنتخب القطري بطرد لاعبه مشعل برشم بورقة حمراء مباشرة، قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتين فقط.

ورغم النقص العددي، تمكن "العنابي" من تذليل الفارق بهدف من توقيع الظهير الأيسر عبد الكريم حسن عند حدود الدقيقة الـ61.

وتمكن لاعبو البرتغال، التي خاضت اللقاء بدون نجمها كريستيانو رونالدو، من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة الـ88 من ركلة جزاء سجَّلها متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، برونو فيرنانديز.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين فقد "العنابي" خورخي بوعلام ببطاقة حمراء ثانية، ليكمل "أبطال آسيا" المواجهة بتسعة لاعبين فقط.

ويوجد المنتخب القطري ضمن مجموعة تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، ولكن نتائج مبارياته لا تُحتسب؛ لكون منتخب قطر يخوض هذه المباريات استعداداً للمونديال.

وكانت قطر قد حققت خلال الفترة الماضية نتائج إيجابية، منها الوصول إلى نصف نهائي الكأس الذهبية الخاصة بمنتخبات الكوناكاكاف قبل الخسارة (0-1) أمام الولايات المتحدة المتوَّجة لاحقاً باللقب القاري.

مكة المكرمة