قطر تختتم ودياتها بهزيمة أمام المرشح الأول لكأس آسيا

"العنابي" يتوجه للإمارات لبدء مشواره في البطولة القارية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GK72QG

منتخب إيران مرشح بقوة لانتزاع كأس آسيا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 31-12-2018 الساعة 22:07

أسدلت قطر الستار على مبارياتها الودية قبل التوجه إلى الإمارات، لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم؛ بهزيمة أمام إيران بهدف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم، مساء الاثنين، على استاد "خليفة الدولي".

تقدَّم مهدي طارمي لإيران في الدقيقة الـ17، لكن قائد قطر حسن الهيدوس عدل الكفة، قبل ثلاث دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول.

وأحرز سردار أزمون هدف الفوز لمنتخب بلاده، مطلع الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.

وتعد النتيجة إيجابية لـ"العنابي" إلى حد كبير، في ظل الترشيحات القوية التي تصب في مصلحة منتخب إيران لحصد اللقب القاري، بحسب خبراء اللعبة في القارة الآسيوية.

وكانت قطر قد تفوّقت على الأردن (2-0)، وقيرغيزستان (1-0)، قبل أن تخسر أمام الجزائر (0-1)، في إطار تحضيراتها الودية، قبل الدخول في المعترك الآسيوي.

وتلعب قطر ضمن المجموعة الآسيوية الخامسة، برفقة منتخبات السعودية ولبنان وكوريا الشمالية، في حين أوقعت القرعة إيران بالمجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات العراق وفيتنام واليمن.

وتُعدّ هذه النسخة القارية هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية، التي أُقيمت في أستراليا، وتُوّج "أصحاب الأرض والجمهور" بلقبها عام 2015.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة