قطر تحصد لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMXvjj

العطية: الفوز دافع لي قبل خوض منافسات رالي داكار الدولي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 16-12-2020 الساعة 21:15

- كم مقدار الوقت الذي حققه العطية؟

4.49.30 ساعات.

- ما أهمية هذه البطولة؟

يشارك فيها أهم أبطال هذه اللعبة في العالم.

توج السائق القطري ناصر العطية بلقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للموسم 2020، التي تحتضنها السعودية، بعد فوزه بلقب باها حائل الثاني الدولي، الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة العالمية.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، الأربعاء، أنهى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس"، باها حائل في صدارة الترتيب العام والمركز الأول بزمن إجمالي قدره 4.49.30 ساعات، وبفارق 0.54 ثانية عن أقرب منافسيه الإسباني كارلوس ساينز بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة "ميني كوبر" صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 4.50.24 ساعات.

وجاء الفرنسي ستيفان بيترهانسيل، بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه، على متن سيارة "ميني كوبر" في المركز الثالث بزمن قدره 4.52.40 ساعات، فيما حل السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس على متن سيارة "تويوتا هايلوكس" في المركز الرابع بزمن قدره 4.53.40 ساعات.

وبفوزه بلقب الجولة الخامسة والختامية تمكن العطية من انتزاع لقب البطولة العالمية إثر احتلاله المركز الأول برصيد 55.5 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه الهولندي برينكه صاحب المركز الثاني برصيد 5.5 نقطة.

في حين جاء الروسي فاسيلييف في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، فيما حل الإسباني ساينز في المركز الرابع برصيد 39 نقطة، وأكمل الفرنسي بيترهانسيل قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 33 نقطة.

وأعرب السائق القطري ناصر العطية عن سعادته الغامرة بالعودة من بعيد وحصد لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للباها موسم 2020 للمرة الأولى منذ عام 2008، وذلك بعد تمكنه من حصد لقب الجولتين الأخيرتين وتصدر الترتيب العام بعدما كان بعيداً من المنافسة، مهدياً هذا اللقب إلى الشعب القطري وجميع عشاق ومحبي رياضة السيارات.

وقال العطية، في تصريح صحفي عقب الفوز، إن الفوز بلقب باها حائل الأول، وباها حائل الثاني، ومن ثم اللقب العالمي كان بمثابة فرحة كبيرة، معرباً عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق الفوز في السباقين في ظل المنافسة القوية من أبرز أبطال العالم.

واعتبر العطية أن الفوز في حائل وحصد اللقب العالمي سيكون أكبر دافع بالنسبة له قبل خوض منافسات رالي داكار الدولي، التي ستقام في السعودية يناير المقبل، مشدداً على أنه سيبذل جهده من أجل الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

مكة المكرمة