قرعة نارية للأندية العربية في ربع نهائي أبطال أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JvVDb4

الأهلي وقع أمام ذات الفريق الذي أخرجه في النسخة الماضية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-02-2020 الساعة 21:37

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي سحبت بالعاصمة المصرية القاهرة، مساء الأربعاء، عن مواجهات نارية ومرتقبة للأندية العربية.

ووقع الأهلي في مواجهة ثأرية أمام صن داونز الجنوب الأفريقي؛ إذ يتطلع العملاق القاهري لرد اعتباره بعد خروجه أمام الفريق ذاته في ربع نهائي النسخة الماضية إثر خسارة ثقيلة بخماسية بيضاء ذهاباً، وفوز شرفي إياباً بهدف دون رد.

ويلعب مواطنه الزمالك أمام الترجي الرياضي التونسي، حامل لقب النسختين الأخيرتين، علماً أنهما سيتقابلان وجهاً لوجه منتصف هذا الشهر بالعاصمة القطرية الدوحة، في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

وبينما سيلاعب الرجاء البيضاوي المغربي مازيمبي الكونغولي، شهد دور الثمانية القارية مواجهة مغاربية نارية بين النجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وهذه المرة الأولى في تاريخ البطولة الأفريقية التي تتواجد فيها 8 أندية في ربع النهائي، سبق لها التتويج بالكأس القارية، وهو ما يبشر بإثارة وتشويق كبيرين.

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، في حين توج منافسه التقليدي الزمالك باللقب 5 مرات، متساوياً مع مازيمبي.

وحصل الترجي على اللقب الأفريقي 4 مرات، من بينها لقبا النسختين الماضيتين، وفاز الرجاء بالبطولة 3 مرات، يليه مواطنه الوداد بلقبين والوداد، في حين تُوّج النجم الساحلي وصن داونز باللقب مرة وحيدة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة