قرارات لـ"الكاف" تُثير غضب الأهلي قبل نهائي أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GrJaoY

الأجواء باتت تزداد سخونة قبل موقعة الإياب بتونس

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-11-2018 الساعة 17:06

بات نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على صفيح ساخن، بعد قرار الاتحاد القاري للعبة إيقاف مهاجم الأهلي المصري، المغربي وليد أزارو لمباراتين، إلى جانب توقيع غرامة مالية على النادي القاهري فضلاً عن استدعاء مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لجلسة استماع.

ولم يكتفِ "الكاف" بذلك بل حدد الأربعاء موعداً للنظر في مذكرة الاتحاد التونسي التي تُطالب برفع الإيقاف عن اثنين من لاعبي الترجي، لن يلعبا مواجهة الإياب لنيلهما البطاقة الصفراء الثانية.

إدارة النادي الأهلي المصري أرسلت خطاباً لاتحاد الكرة في البلاد، يتضمن طلباً بضرورة التقدم بمذكرة للاتحاد الأفريقي؛ احتجاجاً على قرارات الأخير خاصة إيقاف أزارو وتوقيع غرامة مالية، علاوة على مناقشة ما أسماه "مخالفة قانون اللعبة ولائحة المسابقة"، في إشارة إلى مناقشة رفع الإيقاف عن لاعبي الترجي الموقوفين.

وكان العملاق القاهري قد تلقى، مساء الاثنين، خطاباً رسمياً يفيد بإيقاف مهاجمه المغربي بسبب "سوء السلوك".

وكانت كاميرات التلفزة قد أظهرت "أزارو" وهو يقوم بتمزيق قميصه من أجل التأثير على حكم لقاء الذهاب الذي أداره الجزائري مهدي عبيد شارف على استاد "برج العرب" بالإسكندرية؛ بهدف الحصول على ركلة جزاء وهو ما ناله اللاعب في نهاية المطاف.

وبذلك سيغيب الدولي المغربي عن إياب نهائي دوري الأبطال، المقررة إقامته الجمعة المقبل، على الملعب الأولمبي برادس. كما أنه سيغيب عن لقاء السوبر الأفريقي في حال تُوّج فريق "القلعة الحمراء" بـ"الأميرة الأفريقية".

وكان العملاق القاهري قد حقق ذهاباً فوزاً مثيراً على ضيفه التونسي بنتيجة (3-1)، في الموقعة العربية-العربية التي عرفت احتساب الحكم الجزائري ثلاث ركلات جزاء؛ اثتنان للأهلي وواحدة للترجي.

ورغم استعانة عبيد بـ"تقنية الفيديو" التي اعتمدت لأول مرة في البطولة الأفريقية الشهيرة، فإن قراراته لم تكن سليمة بحسب خبراء التحكيم في القارة السمراء، خاصة ركلتي جزاء الفريق المصري، بعدما أظهرت لقطات الإعادة التلفازية عدم صحة القرارات التحكيمية.

وفي ظل تلك التطورات قدّم الاتحاد التونسي لكرة القدم شكوى رسمية إلى الاتحاد القاري للعبة "كاف"، وسط تقارير صحفية تتحدث عن إيقاف الحكم الجزائري، وحرمانه من المشاركة في مونديال الأندية نهاية هذا العام.

مكة المكرمة