فرنسا.. إلغاء بطولة الدراجات الهوائية بـ"نيس" لدواع أمنية

رئيس بلدية نيس فيليب برادال

رئيس بلدية نيس فيليب برادال

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-08-2016 الساعة 12:28


أعلن عمدة مدينة نيس الفرنسية، فيليب برادال، إلغاء بطولة أوروبا للدراجات الهوائية على الطريق، والتي كانت مقررة من 14 إلى 18 سبتمبر/أيلول المقبل؛ لدواعٍ أمنية.

وجاء القرار بعد 3 أسابيع على عملية الدعس التي استهدفت حشداً من الناس في المدينة الواقعة جنوب شرق فرنسا، والتي خلفت 85 قتيلاً.

وقال برادال في مؤتمر صحفي: "باعتبار أن الأمر مرتبط بحدث مستجد وبالغ الأهمية، وبما أننا لم نتلقَّ تأكيدات إزاء نشر رجال أمن، فإن بطولة أوروبا للدراجات الهوائية المقررة في نيس ألغيت".

وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات الهوائية، دافيد لابارتيين، لوكالة فرانس برس، أنه "من غير الممكن استضافة مسابقات في نيس، أو إمارة موناكو المتاخمة للمدينة الواقعة في الجنوب الفرنسي، وسط مخاوف أمنية كبيرة".

وأضاف لابارتيين: "هناك توجه لدى المسؤولين بإقامة السباق في موعده المحدد دون تحديد مكان الاستضافة"، لكنه أشار إلى احتمالية استضافة البطولة على التراب الفرنسي أو خارجه.

وفي 14 يوليو/تموز اندفع شاب فرنسي من أصول تونسية في الـ31 من العمر بشاحنته، ودعس الجمهور الذي كان محتشداً في نيس لمناسبة العيد الوطني، قبل أن تقتله الشرطة، وأسفر الاعتداء عن مقتل 85، وإصابة 434 آخرين.

مكة المكرمة